أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Apr-2014

عمال (مناجم الفوسفات) يواصلون اضرابهم
الراي - نسرين الكرد- واصل امس عمال شركة مناجم الفواسفات اضرابهم لليوم الثاني على التوالي اثر فشل اجتماع طارئ تم امس الاول في وزارة العمل بهدف حل الاضراب والتوصل الى اتفاقية ترضي الطرفين.
وقال رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والفوسفات النائب خالد الفناطسة ان اساس حل مشكلة الاضراب هي الغاء الهيكلة التي اقرها مجلس ادارة الشركة مؤخرا ومن تحقيق باقي المطالب العمالية.
وحمل الفناطسة مجلس الادارة وخصوصا ممثلي الحكومة في المجلس المسؤولية عن اضراب العمال وما ينتج عنه من الخسائر التي ستتكبدها الشركة والتي قد تصل الى الملايين.
وبين الفناطسة ان عدد عمال الشركة يصل الى حوالي (4300) عامل اضافة الى (3000) عامل في الشركات الحليفة.
وتتضمن ابرز مطالب العمال الغاء الهيكلة التي اقرتها الشركة مؤخرا والمطالبة بمكافاة نهاية الخدمة و(100) دينار غلاء معيشة وتطبيق نظام الحوافز 2011 على من يستحقه وتوفير منح دراسية لاحد ابناء العاملين ولمرة واحدة فقط ومعالجة الحوادث التي تعتبر قضاء وقدر وتخصيص جزء من الارباح لتوزيعها على العاملين بالشركة.
ومن ناحيته كان قد دعا وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين الى اجتماع طارئ لحل ازمة الإضراب الذي نفذه عمال شركة مناجم الفوسفات الأردنية على خلفية المطالب التي كانت قد تقدمت بها النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين ومن أبرزها المطالبة بإلغاء نظام الهيكلة الذي عملت الشركة على إقراره.