أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Jun-2018

هامبورغ تبدأ رمزياً بتطبيق قرار منع سيارات الديزل في ألمانيا

 رويترز

باتت هامبورغ منذ الأمس، المدينة الألمانية الأولى التي تحظر مرور بعض السيارات الملوّثة في شارعين. ويُعدّ ذلك إجراء رمزياً ولكنْ مثيراً لقلق الحكومة ومصنعي السيارات. ولم يعد بإمكان السيارات الأكثر قدماً التي لا تحترم معايير «يورو 6» للديزل، السير في شارعين بطول 1600 و580 متراً، مع استثناءات لسكان المنطقة وسيارات التوصيل والإسعاف. وأشار مراسل وكالة «فرانس برس» إلى أن لافتات الحظر التي وُضعت قبل أيام، بدأ استخدامها رسمياً أمس.
 
 
ويأتي المنع بعد قرار للقضاء الألماني يسمح بتطبيق إجراءات حظر السير بهدف تحسين نوع الهواء، بينما تواجه ألمانيا ضغوطاً من الاتحاد الأوروبي للتدخل في هذه المسألة، ولكن هذا المنع الجزئي في هامبورغ يثير شكوكاً في أنحاء ألمانيا.
 
وكتبت صحيفة «دير شبيغل» الأسبوعية على موقعها، إنها «سياسة رمزية، إذ إن السلطات تمنع شارعين، وهناك 1787 مقيماً يشملهم هذا المنع من أصل 1.8 مليون شخص في هامبورغ».
 
ويزيد القرار في هامبورغ الضغوط على الحكومة الألمانية، التي تتعرّض غالباً لانتقادات حول علاقاتها القريبة من لوبي مصنعي السيارات المتورط في فضيحة «ديزيل غيت»، حول التلاعب بإجراءات الانبعاثات الملوثة من محركات السيارات العاملة بالديزل.