أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Oct-2017

"الضمان" تدعو ربات المنازل غير العاملات للاشتراك الاختياري

 الغد - دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، ربات المنازل الأردنيات غير العاملات بسوق العمل إلى المبادرة للاشتراك الاختياري بالضمان للاستفادة من المنافع والمزايا التي تضمنها قانون الضمان ولتعزيز حمايتهن ولتمكينهن من الحصول على رواتب تقاعدية أسوة بالعاملات المشتركات.

وقال الناطق الرسمي ومدير المركز الاعلامي في المؤسسة موسى الصبيحي، في بيان صحفي امس، إن المؤسسة أتاحت لربات البيوت الاشتراك اختياريا، وهو ما يعتبر نقلة نوعية في مجال التأمينات والحماية الاجتماعية يقدمها التشريع التأميني الأردني، كما يأتي في إطار توجهات المؤسسة لتوسيع نطاق التغطية التأمينية وشمول كل أبناء الوطن بمظلة الضمان.
وبيّن أن عدد ربات المنازل اللواتي اشتركن اختياريا بالضمان وصل إلى 27 ألفا حتى الشهر الماضي.
وأكّد الصبيحي بأن الاشتراك الاختياري مكّن عددا كبيرا ممن لهن فترات اشتراك سابقة وانقطعن عن العمل للتفرغ لشؤون الأسرة، من استكمال الفترات اللازمة لاستحقاقهن رواتب تقاعدية، كما وفر لهن الحماية في حالات العجز والوفاة الطبيعية، حيث مكن ما يزيد على 6500 سيدة من الحصول على راتب تقاعد.
وأشار الى أنه يتاح لربة المنزل الأردنية الحق بطلب الانتساب الاختياري لغايات الحصول على راتب "تقاعد الشيخوخة أو التقاعد المبكر أو اعتلال العجز الطبيعي أو راتب تقاعد الوفاة الطبيعية".