أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-May-2017

الغزاوي: الأيام الوظيفية ترجمة لسياسة التشغيل بدل التوظيف

 

عمان - قال وزير العمل علي الغزاوي، ان المعارض والايام الوظيفية بالشراكة مع القطاع الخاص، تعتبر ترجمة لسياسة التشغيل بدل التوظيف. 
جاء ذلك خلال رعايته امس افتتاح فعاليات "المعرضين التشغيلي وتسويق منتجات المرأة" الذي نظمته مديرية عمل ناعور في مبنى مجلس عشائر العجارمة، بمشاركة حوالي 40 شركة ومؤسسة خاصة.
واكد الغزاوي أن الوزارة ومن منطلق مسؤوليتها في تنفيذ ومتابعة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، تنفذ السياسات والإجراءات اللازمة، وتسعى لتوفير البيئة المطلوبة لتحقيق أفضل مستويات الشراكة والتعاون، وتضافر الجهود بين الوزارة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني بشكل حقيقي وفاعل.
واشار الى ان الوزارة وبالتنسيق مع الشركاء تولي موضوع معالجة البطالة جُل اهتمامها وتضعه على رأس أولوياتها بوضع تصور تنموي مستدام يشمل المحافظات والمناطق البعيدة عن مراكز المحافظات، مؤكدا ضرورة تأهيل الباحثين عن عمل وتدريبهم في مختلف المهن والوظائف للحصول على فرص العمل المتاحة.
واكد ان الوزارة تولي موضوع التدريب المهني المتخصص كل الاهتمام، وتسعى الى تمكين الشباب من خلال التدريب المنتهي بالتشغيل، وتعمل على التشبيك فيما بين القطاع الخاص والشباب الباحث عن العمل من خلال اقامة مثل هذه المعارض الوظيفية.
ويأتي هذا المعرض الذي حضره النائب حسن العجارمة وعدد كبير من الفعاليات الرسمية والشعبية، تجسيدا للشراكة بين القطاعين العام والخاص.-(بترا)