أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Mar-2019

“تجارة عمان” تضع وسم “القدس عاصمة فلسطين الأبدية” على مطبوعاتها

 بدأت غرفة تجارة عمان بوضع وسم “القدس عاصمة فلسطين الأبدية” على مختلف مطبوعاتها الرسمية ومراسلاتها الإلكترونية، وذلك انسجاما مع مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني المدافعة عن مدينة القدس وانتصارا لها.

وأكدت الغرفة وقوفها خلف قيادة جلالته الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية، ودعم مواقفه المشرفة دفاعا عن المدينة المقدسة، والمحافظة عليها في ظل عمليات التهويد التي تمارسها دولة الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك.
وقال رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق “إن غرفة تجارة عمان هي أول غرفة تجارية تضع وسم القدس على مطبوعاتها الرسمية ومراسلاتها الالكترونية ردا على محاولات تهويد المدينة المقدسة واعتراف بعض الدول كعاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي”.
وأضاف “ان وضع وسم “القدس عاصمة فلسطين الأبدية” على مطبوعاتها هو جزء بسيط من حق القدس وفلسطين ورسالة من القطاع التجاري الأردني لكل العالم بأننا لن نتخلى عن مقدساتنا ولن نفرط بحبة تراب منها، ولنؤكد للجميع أن القدس عربية… بوصاية هاشمية”.
وبين أن تجارة عمان ستقوم اليوم بمخاطبة منتسبيها وغرف التجارة والصناعة بالمملكة والدول العربية والإسلامية والصديقة لإبلاغهم بقرارات مجلس إدارتها بعدم استقبال الوفود من أي دولة نقلت سفارتها الى مدينة القدس أو تنوي القيام بذلك أو حتى مجرد اعترافها بأن القدس عاصمة لدولة الاحتلال.
ودعا الحاج توفيق، في تصريح صحفي أول من أمس، مختلف الفعاليات الاقتصادية العربية والإسلامية، إلى مقاطعة المشاركة بنشاطات الدول التي تنقل سفاراتها الى مدينة القدس الى جانب وضع وسم القدس على المطبوعات والمراسلات الورقية والإلكترونية.
وكان مجلس إدارة الغرفة قد قرر في اجتماع طارئ عقده الثلاثاء الماضي، عدم استقبال غرفة تجارة عمّان لأي وفود من أي دولة تقرر نقل سفارتها إلى مدينة القدس أو تعترف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال.
وقرر المجلس التواصل مع الغرفة التجارية الصناعية العربية في القدس للتنسيق ووضع آلية للدعم المالي والفني واللوجستي لتمكين صمود الأهل في القدس الشريف من خلال الترويج للمنتجات والسلع المقدسية أو إقامة معرض دائم للصناعات الفلسطينية في مبنى غرفة تجارة عمّان.
كما دعا المجلس، غرفة تجارة الأردن، لإلغاء اتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة مع غرفة تجارة وصناعة رومانيا؛ ردا على قرار حكومة بلادهم عزمها نقل سفارتها الى مدينة القدس، مؤكدا أن القدس “خط أحمر” مثلما أعلن جلالة الملك.-(بترا)