أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Mar-2015

فخر الدين: القطاع السياحي يحتاج الى نظرة شمولية للانظمة والقوانين
 
العرب اليوم - قال رئيس جمعية المطاعم السياحية، عصام فخرالدين، إن قرار امانة عمان الكبرى بالغاء التعهد العدلي على استغلال الارتدادات اولى الخطوات تفعيل مبدأ الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص.
وبين فخرالدين في بيان صحافي، أن الجمعية بدعم من وزارة السياحة لعبت دورا كبيرا في عدول امانة عمان الكبرى عن قرارها السابق الذي الزم المطاعم السياحية وغيرها من القطاعات التجارية الاخرى بالتوقيع على تعهد عدلي لازالة الارتدادات.
واشار فخرالدين الى أن الاجتماع الذي تقرر فيه الغاء التعهد الالزامي للارتدادات، الذي جمع عددا من اصحاب القرار وشخصيات سياحية شمل تخفيضا للأمانات للمنشآت السياحية التي تم استيفاء أمانات منها لاستغلال الإرتداد في السنوات السابقة، واستيفاء البدل للمحال الحاصلة على موافقات سابقة لاستغلال الإرتداد.
واضاف فخر الدين، ان القطاع السياحي في المملكة يحتاج في الفترة الحالية الى نظرة شمولية للانظمة والقوانين والتعليمات المعمول بها، بما في ذلك ايضا حجم الضرائب المفروضة على القطاع، في ظل ما يشهده القطاع من تراجع في الحركة السياحية، نتيجة ما تمر به المنطقة من عدم استقرار.
ودعا فخرالدين الى ضرورة ان يبقى التواصل بين القطاعين العام والخاص للوقوف على ما فيه تحقيق للمصلحة العامة ودعم القطاع السياحي كما اوصى به الملك عبدالله الثاني ابن الحسين خلال لقائة القطاعات السياحية مؤخرا.
وثمن فخرالدين تفهم امين عمان الكبرى عقل بلتاجي لمطالب القطاع وتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع السياحي، مشيرا الى ان امين عمان وعد القطاع السياحي باعادة النظر في جميع المطالب التي تخص قطاع المطاعم السياحية من خلال اجتماعات متواصلة مع القطاع.
ووجه فخرالدين شكره واعتزازه لوزير السياحة والاثار نايف الفايز لوقوفه الدائم مع المستثمرين في القطاع السياحي التي تنم عن معرفته الكبيرة لأهمية القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني.