أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Jul-2014

الصين تتوقع زيادة تدفقات رؤوس الأموال في النصف الثاني
  بكين - قالت إدارة الصرف الأجنبي في الصين امس ان البلاد قد تشهد زيادة في تدفقات رؤوس الأموال لنهاية 2014 بعد بعض النزوح في الأشهر الأخيرة وذلك مع تعافي اليوان بفضل تحسن الثقة في الاقتصاد.
وقال قوان تاو مدير قسم المدفوعات الدولية في الإدارة إن ارتفاع احتياطيات الصين من النقد الأجنبي قد يغذي الضغوط التضخمية في المدى الطويل.
واشار الى ان الاقتصاد المحلي يستقر وهو ما يساعد في تعزيز ثقة السوق ووضع التجارة الخارجية بدأ يتحسن وفرق سعر الفائدة مازال قائما، وقد تفضي تلك العوامل إلى ضغوط على تدفقات رؤوس الأموال، لكن التدفقات قد تظل متذبذبة في النصف الثاني من العام في ظل عدم التيقن الذي مازال يواجه الاقتصاد إلى جانب مخاطر تغيير السياسة النقدية في اقتصادات رئيسية.
وبين ان سعر صرف اليوان قريب من التوازن حاليا وحركة رؤوس الأموال عبر الحدود في الاتجاهين أصبحت وضعا طبيعيا.
ونما اقتصاد الصين أسرع قليلا من المتوقع خلال الربع الثاني من العام مع ظهور مفعول إجراءات تحفيز حكومية لكن المحللين يقولون إن على بكين أن تقدم مزيدا من الدعم لتحقيق هدفها لنمو الاقتصاد 7.5 % في 2014.
 وقال قوان إن الصين تعرضت لضغوط من تدفقات رؤوس الأموال في الربع الأول لكن الاتجاه تحول في الربع الثاني حيث أدت تقلبات اليوان إلى نزوح أموال.  ( رويترز)