أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Oct-2018

دبي الجنوب توقع اتفاقية لإقامة أكبر منشأة للزراعة الرأسية في العالم
 أريبيان بزنس -
وقعت دبي الجنوب اتفاقية تعاون مع شركة الإمارات لتموين الطائرات لتوسعة نطاق أعمالها في منطقة الطيران بدبي الجنوب حيث تعتزم إقامة أكبر منشأة للزراعة الرأسية على مستوى العالم في منطقة الطيران بالتعاون مع "كروب وان".
 
وستبلغ مساحة المنشأة الزراعية لدى اكتمالها 130 ألف قدم مربع وتقدر تكلفة لانشاء بنحو 146.8 مليون درهم.
 
وقال سعادة خليفة سهيل الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران إن إقامة أكبر منشأة للزراعة الرأسية على مستوى العالم وتشغيلها في دبي الجنوب ستساعد في خدمة المنطقة وشركات الطيران العاملة في مطار آل مكتوم الدولي ومطار دبي الدولي حيث تعتبر الأمارات لتموين الطائرات من أهم الشركاء الذين يساهمون في خدمة قطاع الطيران كما أن وجود المنشأة في منطقة الطيران سوف يساهم في سرعة نقل وتسليم المنتجات في وقت قياسي لضمان جودتها، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.
 
من جانبه ذكر سعيد محمد النائب التنفيذي لرئيس الإمارات لتموين الطائرات أن الإمارات لتموين الطائرات تعد واحدة من أكبر الشركات العالمية في هذا المجال وهي دائمة البحث عن أحدث المبتكرات والوسائل الكفيلة بتحسين الإنتاجية وجودة الخدمات والمنتجات.
 
ومن المقرر أن تبدأ عمليات إقامة المنشأة في نوفمبر المقبل وستستغرق عاما واحدا تقريبا ومن المتوقع أن يبدأ عملاء "الإمارات لتموين الطائرات" بمن فيهم 105 ناقلات جوية و25 صالة مطار في تلقي أول إنتاج للمزرعة في ديسمبر 2019.
 
وستبلغ مساحة المنشأة الزراعية لدى اكتمالها 130 ألف قدم مربع لكن قدرتها الانتاجية ستعادل ما مساحته 900 هكتار من الأراضي الزراعية.
 
ويبلغ الحصاد الأقصى للمنشأة 2700 كجم يومياً من الخضار الورقية ذات الجودة العالية الخالية من الأسمدة والمبيدات الحشرية وباستخدام كميات من المياه تقل بنسبة 99 بالمائه عن الزراعة الحقلية التقليدية.
 
كما أن قرب المزرعة من موقع الاستهلاك سيقلل بدرجة كبيرة من البصمة الكربونية لعمليات النقل ويضمن التسليم السريع للمنتجات الطازجة خلال ساعات قليلة من قطافها ما يحافظ على قيمتها الغذائية.