أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Feb-2018

وفد تجاري وصناعي اردني يزور جنوب أفريقيا الشهر المقبل

 الرأي

تنظم غرفتا تجارة وصناعة عمان في السابع من آذار المقبل زيارة عمل لوفد تجاري وصناعي أردني الى جنوب افريقيا لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
 
وحسب رئيسي غرفتي تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد وصناعة عمان العين زياد الحمصي سيبحث الوفد الذي يرأسه وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة، مجالات التجارة والاستثمار وفتح أسواق تصديرية جديدة للمنتجات الاردنية التي تعاني صعوبات تصديرية جراء ظروف المنطقة غير المستقرة.
 
واشارا خلال لقائهما امس سفير جمهورية جنوب افريقيا لدى المملكة جون دافيز الى ان الوفد رؤساء واعضاء مجلسي ادارة غرفتي تجارة وصناعة عمان وعدد من الاكاديميين وممثلين لقطاعات الصناعات الإنشائية والصناعات الهندسية والكهربائية والصناعات الغذائية والتموينية والزراعية وقطاع التعدين وقطاع الألبسة وقطاع السجاد والموكيت.
 
واوضحا ان الوفد سيحضر فعاليتين رئيسيتين إحداهما في جوهانسبرغ والأخرى بمدينة كيب تاون، بالإضافة للقاءات رسمية سيجريها الوزير القضاة مع كبار الشخصيات والمسؤولين الرسميين في جنوب إفريقيا.
 
واشارا الى ان غرفتيّ صناعة وتجارة عمان سيوقعان على هامش الزيارة إتفاقيتيّ تعاون مشتركة إحداهما مع غرفة صناعة وتجارة جوهانسبرغ، والأخرى مع غرفة صناعة وتجارة كيب تاون.
 
وعرضا خلال اللقاء البرنامج المقترح لزيارة الوفد حيث سيعقد لقاءات ثنائية مع اصحاب الاعمال في جنوب افريقيا والمشاركة بالمنتدى الإقتصادي الأردني- الجنوب إفريقي في العاصمة جوهانسبرغ.
 
وأوضح السفير دافيز بان السفارة ستقوم بكافة الترتيبات للوفد الأردني الزائر بهدف انجاح الزيارة واوضح ان بلاده مهتمة بتوطيد العلاقات الاقتصادية مع الاردن وزيادة مستوى التبادل التجاري والإستثماري ومد جسور التعاون بين الفعاليات الإقتصادية في البلدين.