أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Aug-2018

115 ألف مستفيد من منصات "زين" للإبداع

 الغد-ابراهيم المبيضين

 اسست منصة زين للإبداع "زينك" بمختلف فروعها في عمان والمحافظات مكانة متميزة لها في مجال ريادة الأعمال وارشاد وافادة الشباب المقبل على تأسيس مشاريع ناشئة خاصة وتوجيههم لتحويل هذه المشاريع إلى مشاريع انتاجية موظفة، فبلغة الأرقام استطاعت هذه المنصة بفروعها المختلفة ان تستقطب في فعالياتها وتفيد حوالي 115 ألف مستفيد من كل انحاء المملكة.
وقالت شركة "زين الأردن" في ردها على استفسارات لـ "الغد" انها نجحت في افادة هذا العدد من الشباب والرياديين الباحثين عن الخبرة والتوجيه والارشاد والتشبيك وذلك خلال الفترة منذ انطلاقة المنصة الاصلية للابداع " زينك" خلال الربع الاخير من العام 2014 وحتى نهاية شهر تموز ( يوليو) الماضي.
وأكدت الشركة إن عدد المستفيدين من الفعاليات والنشاطات التي تعقدها منصتها للإبداع يتزايد يوما بعد يوم، وخصوصا مع افتتاح الفروع الجديدة لها في عدد من الجامعات والمحافظات؛ مع احتفاظ المنصة الأصلية لـ"زينك" في مجمع الملك حسين للأعمال على الحصة الكبرى من عدد الفعاليات وعدد الزائرين كونها الأقدم.
وتمتلك " زينك" اليوم 6 فروع لها على مستوى المملكة، وهي المنصة الأصلية والرئيسية في مجمع الملك حسين للأعمال، وفرعها في المقر الرئيسي لشركة "زين" وفرع الجامعة الأردنية، وفرع جامعة اليرموك وفرع مقر مبادرة "لومينوس شمال ستارت" ، وفرعها في الجامعة الهاشمية.
إلى ذلك قالت شركة زين بان منصاتها للإبداع شهدت حراكا لافتا خلال فترة السنوات الأربع الماضية حيث شهدت انعقاد 2361 فعالية متخصصة في ريادة الاعمال والابداع والاستثمار والتشبيك والخبرات في مجالات متنوعة.
وشارك في هذه الفعاليات، التي نظمتها "زينك" خبراء ومتخصصون من الأردن والمنطقة والعالم، ناقشوا ونقلوا خبراتهم في مجال ريادة الأعمال من مختلف القطاعات التقنية والإبداعية، وأفادوا آلاف الشباب الأردني الذين قدموا من مختلف محافظات المملكة لزيارة المنصة والحضور والمشاركة والاندماج والتفاعل مع هذه الأنشطة التي جرى تنظيمها بالتعاون مع عشرات الشركاء، في بيئة وظفت أحدث التجهيزات والتقنيات الحديثة.
إلى ذلك، أكدت شركة "زين الأردن"، أنها استطاعت النجاح في تنظيم هذه الفعاليات وإفادة هذا العدد من الشباب الأردني بجهود كادرها والشراكات المميزة التي عقدتها الشركة خلال الفترة الماضية مع جهات ومؤسسات عالمية ومحلية وعربية بلغ عددها 102 شريك.
وتشمل هذه الشراكات حاضنات أعمال إقليمية وعالمية تعمل في مجال دعم رياديي الأعمال، وشركات تقنية عالمية، ومرشدين، وشركات مهتمة باحتضان الأفكار الخلاقة؛ حيث ترى “زين” أن هذه الشراكات ساعدت على تحويل "زينك" إلى ما يشبه المحطة التي تدير من خلالها الشركة جميع مبادراتها في مسؤولية ريادة الأعمال، وتقدم من خلالها الاحتياجات كافة التي تلزم الرياديين الأردنيين من مرافق وخدمات تكنولوجية متطورة، واستشارات وتوجيه، لمساعدة الشباب على تحويل إبداعاتهم وأفكارهم إلى مشاريع إنتاجية، وتسويقها محليا وإقليميا وعالمياً.
واقيمت منصة "زين" للإبداع التي حملت اسم "زينك" في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2014 على مساحة تزيد على 630 مترا مربعا في مبنى "جروو" في مجمع الملك حسين للأعمال، لتمثل مركزا متخصصا تدير به "زين الأردن" جميع مبادراتها في مسؤولية ريادة الأعمال بحجم استثمار يقدّر بنحو مليون دينار، حيث يحاكي تصميم "زينك" الدماغ البشري، الذي تلعب الشرايين فيه دورا رئيسا في نقل الدم المحمل بالأكسجين والأغذية إلى الدماغ.