أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-May-2020

القطاع المالي والمصرفي يشيد بقرار عودة عمل شركات الصرافة

 بترا

أشاد ممثل القطاع المالي والمصرفي في غرفة تجارة الأردن فراس سلطان، بقرار البنك المركزي الأردني بالسماح لشركات الصرافة بتقديم وممارسة مختلف الخدمات بما في ذلك عمليات بيع وشراء العملات الأجنبية اعتبارا من اليوم الأحد.
 
واعتبر سلطان في بيان صحفي، القرار خطوة في غاية الاهمية وتصب في صالح الاقتصاد الوطني وتعكس متانة وقوة الدينار الأردني مقابل العملات الأجنبية، وأن البنك المركزي لديه الاحتياطي الجيد من النقد الأجنبي.
 
وكان البنك المركزي سمح لشركات الصرافة تقديم كافة الخدمات الصيرفية اعتبارًا من اليوم، مع تحقيق الاشتراطات الصحية، حيث شمل ذلك خدمات بيع وشراء العملات الأجنبية جنبًا إلى جنب مع تقديم خدمات إرسال واستقبال الحوالات المالية، بالإضافة الى الخدمات الأخرى التي تقدمها تلك الشركات.
 
وبين سلطان أهمية الاجراءات والبرامج التمويلية التي اطلقها البنك المركزي لدعم القطاعات الاقتصادية المختلفة من اجل الصمود والتصدي لأثار فيروس كورونا المستجد.
 
ودعا العاملين بالقطاع المالي والمصرفي الى الالتزام التام بالسياسات والتعليمات الصادرة عن البنك المركزي، وبالمعايير والاشتراطات الصحية وتعليمات اجراءات الوقاية والسلامة العامة للحد من انتشار فيروس كورونا.
 
ويبلغ عدد الشركات العاملة في قطاع الصرافة في عموم المملكة نحو 128 شركة توظف نحو 4 آلاف عامل.