أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Dec-2019

الحموري: ارتفاع عدد المصانع والمنشآت في المدن الصناعية بنسبة 25%

 الرأي

أطلقت شركة هيئة الترقيم الأردنية خدمة GOScan التي تمكن الشركات من تحميل وتبادل بيانات دقيقة وموثقة عن منتجاتها في أي وقت وأي مكان والوصول إليها بأكثر من طريقة.
 
وتتميّز الخدمة بوجود بيانات منتجات وصفية ودقيقة ومنظمة تظهر باللغتين العربية والإنجليزية بما يتطابق مع ما هو مطبوع على عبوة المنتج ، واستخدام تقنية الربط الإلكتروني لربط أية بيانات اضافية خاصة بالمنتج بأكثر من مصدر، وإمكانية قراءة الباركود EAN/UPC أو QR المطبوع على المنتج عبر تطبيق GO Scan من خلال تحميله على أجهزة الهواتف الذكية، وإمكانية اضافة صور المنتجات وفيديوهات وبروشورات والبحث عن المنتج مباشرة عبر المنصة.
 
وأكّد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري أن بيانات دعم 91 شركة محلية من خلال برامج المؤسسة المختلفة أظهرت زيادة في نسبة الصادرات والعمالة أكثر مما هو مخطط له، كما ارتفع عدد المصانع والمنشآت في المدن الصناعية بنسبة 25% عن الأعوام السابقة.
 
وبيّن المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية الدكتور بشار الزعبي أن الشركة تعتبر شركة غير ربحية مملوكة بالكامل للمؤسسة حيث تقدم خدماتها حاليا الى ما يزيد عن 2500 شركة اردنية تمثل قطاعات صناعية وتجارية اضافة الى قطاع الخدمات.
 
وأضاف الزعبي أن الشركة تساعد الشركات في توفير بيانات منتجات منظمة ووصفية موثوقة وفق معايير عالمية تشمل نظام تصنيف عالمي موحد وبيانات رئيسية عن المنتج تسمح لها بالتواجد عبر مختلف الوسائل الرقمية وتمكينها من مواكبة التطورات المستقبلية والحصول على بيانات احصائية هامة لمعرفة رغبات المستهلك وبالتالي تحسين تجربة المستهلك.
 
وأوضح رئيس هيئة المديرين للشركة المهندس موسى الساكت أن شركة هيئة الترقيم تقدم ثماني خدمات متخصصة في مجال الباركود ما يستوجب استثمار الفرص والخدمات التي تقدمها خاصة وأن الصناعة المحلية تعاني من ضعف التسويق.
 
وبينت المدير التنفيذي للشركة ميسلون قموه أنه سيتم زيادة عدد الشركات المشاركة ليصل الى 100 شركة محلية وبعدد 1000 منتج مؤهل للعرض على الوسائل الرقميةوالربط مع أسواق بيع التجزئة ومع أي من الجهات التي من الممكن أن تستفيد من البيانات المنظمة والمرتبة في أعمالهم.