أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Oct-2018

البنك المركزي الصيني يعتزم الالتزام بسياسة نقدية حيادية ومستقرة

 بكين – وكالات: أعلن «بنك الشعب الصيني (المركزي)» في بيان أمس الأول أن الصين سوف تلتزم بسياسة نقدية حيادية ومستقرة، تضمن أيضا سيولة معقولة ووفيرة.

وذكر البنك في اجتماعه الدوري في الربع الثالث من العام أن معدل الصرف وتوقعات السوق الصينية الكلية مستقرة. وأضاف أن البلاد ستحتاج إلى مواصلة المزيد من الاإصلاحات لنظامها المالي. وأوضح أنه يهدف إلى تحقيق التوازن بين معدلات الفائدة ومعدلات الصرف والمدفوعات الدولية، لضمان نمو مستقر وصحي للاقتصاد، واستقرار توقعات السوق. كما تعهد باتخاذ الإجراءات المناسبة لمواجهة المخاطر المالية، وأكد مجددا على توفير المزيد من الدعم المادي للاقتصاد الحقيقي والقطاع الخاص. وتظهر المؤشرات القيادية للاقتصاد الصيني تواصل النمو ببطء في سبتمبر/أيلول المنصرم وسط تصاعد الحرب التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية. على صعيد آخر قال خبراء ان الخفض الجديد للضرائب والرسوم في الصين، سيعزز نشاط الاقتصاد الحقيقي للبلاد، وذلك من خلال تخفيض أعباء الشركات، وتوفير بيئة أعمال مستقرة وعادلة، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» أمس الأول. واعتباراً من أول الشهر الحالي، سيرتفع الحد الأدنى لعتبة ضريبة الدخل الشخصية من 3500 يوان (نحو 510 دولارات أمريكية) إلى 5000 يوان للشهر، أو 60 ألف يوان سنوياً. وسيشهد أولئك الذين يتقاضون أجوراً شهرية تتراوح ما بين خمسة آلاف إلى عشرين ألف يوان شهرياً، خفضاً ضريبياً بأكثر من خمسين في المئة، بينما سيشهد الذين يتقاضون أجوراً شهرية تتراوح من عشرين ألف يوان إلى 80 ألف يوان خفضاً ضريبياً بنسبة تتراوح من عشرة إلى خمسين في المئة.
وكانت الضرائب الفردية تعتبر ثالث أكبر مساهم في إجمالي الإيرادات العامة بعد ضريبة القيمة المضافة، وضريبة دخل الشركات، حيث حققت الصين العام الماضي نحو 1.2 تريليون يوان كإيرادات من ضريبة دخل الأفراد، وهو ما يعادل نحو 8.3 في المئة من إجمالي الإيرادات الضريبية للبلاد.