أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Nov-2018

قلق من ارتفاع الفائدة في أميركا يضغط على الأسهم

 رويترز-تراجعت الأسهم الأوروبية أمس، بعدما واجهت الأسواق في آسيا مجدداً، قلق المستثمرين حول أسعار الفائدة المستمرة في الارتفاع بسرعة في الولايات المتحدة، ونزاعها التجاري مع الصين. وكان المؤشر «ستوكس 600» الأوروبي منخفضاً 0.1 في المئة، مع هبوط معظم البورصات الأوروبية.

ويُتوقع أن ترفع انتخابات التجديد النصفي الأميركية التوتر في الأسواق، بينما يترقب المتعاملون في أوروبا أمل حدوث انفراج في مفاوضات الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي.
 
واستقبلت السوق نتائج اختبارات التحمل للبنوك الأوروبية بهدوء، وهبط مؤشر القطاع 0.3 في المئة. وكان أداء سهم «هيسكوكس» البريطانية للتأمين هو الأسوأ، بهبوطه بنسبة 7.4 في المئة، بعد تحذير الشركة من تباطؤ النمو لنهاية السنة. وفَقد سهم «تلينت» 5.9 في المئة، بعد خفض تصنيفه من «بنك أوف أميركا ميريل لينش».
 
في المقابل ارتفع سهم «سيمنس هيلثينيرز» 3 في المئة، بعدما توقعت ارتفاع أرباح العام المقبل، وأعلنت عن أرباح فاقت التوقعات في الربع المالي الأخير. في اليابان، هبط المؤشر «نيكاي» القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية أمس، مع تبدد الآمال الوليدة بتسوية الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين. بينما هوى سهم «فاست» للتجزئة، بعد بيانات مبيعات شهرية مخيبة للآمال.
 
وتراجع «نيكاي» 1.6 في المئة إلى 21898.99 نقطة لينزل عن أعلى مستوى في أسبوعين الذي سجله يوم الجمعة الماضي، حين استبشر المستثمرون بدلائل على سعي بكين وواشنطن إلى حل خلافهما التجاري. وتبددت هذه الآمال بعدما صرح المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو في حديث مع «سي أن بي سي»، بما يتناقض مع أنباء سابقة أشارت إلى أن البيت الأبيض يأخذ خطوات للتوصل إلى اتفاق.
 
وهوى سهم «فاست» 4.8 في المئة وتسبب في تراجع «نيكاي» أكثر من 105 نقاط، بعدما أعلنت الشركة أن مبيعات الشهر الماضي، هبطت عشرة في المئة سنوياً على أساس المقارنة بالمتجر المماثل، نتيحة ضعف مبيعات الملابس الشتوية. وانخفض المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً 1.1 في المئة إلى 1640.39 نقطة.