أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Sep-2017

«بريكسِت» يدفع موظفي الهيئة المصرفية الأوروبية إلى مغادرة لندن

 رويترز: فقدت «هيئة تنظيم القطاع المصرفي في الاتحاد الأوروبي» والتي مقرها لندن نحو عشرة في المئة من موظفيها في شهرين فقط ،في ظل تراجع أعداد المتقدمين لشغل الوظائف ومغادرة المزيد بسبب قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد «بريكسِت».

وتتولى الهيئة مسؤولية بلورة القوانين المصرفية للاتحاد الأوروبي من مقرها في كناري وارف أحد حيي الأعمال الرئيسيين في لندن.
وسيختار الاتحاد في نوفمبر/تشرين الثاني المقر الجديد للهيئة بعد مغادرة بريطانيا في مارس/آذار 2019. ويأمل مديرها أندريا إنريا بأن يبدد ذلك بشكل نهائي حالة عدم اليقين التي تحيط بالهيئة منذ استفتاء الخروج البريطاني في العام الماضي.
وأبلغ إنريا قمة رويترز للتنظيم المالي في لندن «لم نتلق نفس حجم طلبات التوظيف الذي كنا نتلقاه من قبل. أشد ما يثير قلقي حاليا هو أننا نلحظ تسارعا في الرحيل من الهيئة. منذ مطلع يوليو/تموز حدثت 15 حالة مغادرة أو ثمانية في المئة من موظفينا.»
وبدلا من الانتظار لمعرفة أي من دول الاتحاد الأوروبي ستفوز باستضافة الهيئة، فإن بعض الموظفين يغادرون بالفعل للعمل في القطاع الخاص.
كما أن العثور على موظفين في «سلة متناقصة» يزداد صعوبة، مع قيام جهات تنظيم القطاع المصرفي في أنحاء أوروبا باستقطاب العمالة، للتعامل مع فورة طلبات الترخيص من جانب البنوك التي سيتعين عليها نقل عملياتها بعد الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي.
وتوظف «الهيئة المصرفية الأوروبية» 185 شخصا. وسيسمح قرار صدر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لإنريا «بفهم أفضل» لنوايا الموظفين، وإطلاق عملية توظيف لتوفير قائمة احتياطية بما يكفل انتقال سلس إلى الموقع الجديد حتى في حالة مغادرة المزيد من الموظفين.