أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Jul-2020

فيروس كورونا يعزز أرباح «سامسونغ»

 «الشرق الأوسط أونلاين»

شهدت شركة «سامسونغ» للإلكترونيات ارتفاعاً كبيراً في أرباحها في الفترة الأخيرة حيث عزز عمل ملايين الأشخاص من المنزل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم مبيعات الشركة بشكل ملحوظ.
وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد قالت أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم إن أرباح التشغيل في الربع الثاني من العام الجاري ارتفعت بنسبة 23 في المائة، مقارنة بالعام الماضي.
وقد جاء ذلك نتيجة الطلب القوي على رقائق ذاكرة الكومبيوتر التي تنتجها الشركة نتيجة عمل ملايين الأشخاص حول العالم من المنزل بسبب «كورونا».
وقالت «سامسونغ» في بيان: «ارتفع الطلب على رقائق الذاكرة والتطبيقات السحابية الخاصة بـ(سامسونغ) والمتعلقة بالعمل عن بُعد والتعليم عبر الإنترنت مع استمرار تفشي كورونا حول العالم، بينما كان الطلب على الهاتف المحمول ضعيفاً نسبياً».
وتتيح التطبيقات السحابية الخاصة بـ«سامسونغ» لمستخدمي هواتفها الحصول على مساحة تخزينية سعتها 15 غيغا بايت بشكل مجاني لإجراء نسخ احتياطي للمحتوى المحفوظ في الهاتف واستعادته بسهولة.
وتوقعت الشركة الكورية الجنوبية أن سوق الهواتف الذكية سيتحسن «وسط انتعاش تدريجي في الطلب في النصف الثاني من العام الجاري».