أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Aug-2017

«إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز» تستحوذ على «إمبرو» البريطانية

الحياة
 
 أعلنت «إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز»، الذراع الاستثمارية التابعة لمجموعة إنفستكورب («إنفستكورب») والمتخصصة في الاستحواذ على شركات التكنولوجيا الأوروبية المتوسطة الحجم، عن إتمام صفقة استحواذها على شركة «إمبرو» القابضة المحدودة («إمبرو» أو «الشركة») بقيمة 27.5 مليون جنيه إسترليني لمصلحة «صندوق التكنولوجيا» الرابع التابع لـ «إنفستكورب».
 
وتأتي «إمبرو» في مقدم أبرز شركات المملكة المتحدة التي توفر محفظة واسعة من برامج إدارة وحماية الشبكات المدرسية والفصول الدراسية عبر الإنترنت، وتُعدّ هذه الصفقة ثالث الصفقات التي أبرمتها «إنفستكورب» ضمن قطاع التكنولوجيا في الأسواق المتوسطة المنخفضة الحجم خلال الأشهر التسعة الماضية.
 
وباتت شركة «إمبرو»، التي تأسست عام 2002، أبرز الشركات الرائدة في سوق المملكة المتحدة في مجال توفير برامج الحماية المتكاملة بفضل ما تقدّمه من محفظة حلول تعليمية شاملة تمكّن المدارس من حماية طلابها وتحسين البيئة التعليمية إلى جانب تعزيز معايير الكفاءة لدى مديري الشبكات المدرسية.
 
وتبلغ حصّة «إمبرو»، التي تتخذ من نوتنغهام مقراً، أكثر من 20 في المئة في سوق المدارس الثانوية في المملكة المتحدة حيث تخدم ما يزيد على 1400 مدرسة ثانوية في كل أنحاء البلاد. وعلى الصعيد الدولي، يتم استخدام برامج شركة «إمبرو» عبر 1.5 مليون جهاز في أكثر من 90 دولة، بما في ذلك المدارس المتواجدة في أكثر من 500 منطقة في الولايات المتحدة الأميركية. وقد سجّلت شركة «إمبرو» إيرادات بقيمة بلغت نحو 10 ملايين دولار.
 
تعتمد «إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز»، انطلاقاً من سجلّها الحافل بالنجاحات، خطةً شاملة لدعم مسيرة نمو شركة «إمبرو» وترسيخ حضورها في الأسواق العالمية من خلال تعزيز أقسامها وبرامجها وإبرام صفقات استحواذ إضافية، ما سيتيح للأخيرة استقطاب مزيد من الزبائن في المناطق الجغرافية الجديدة، في وقت تبرز حاجة ملحّة لإيجاد حلول لمخاوف الآباء والمدرسين حول حماية الأطفال في البيئة المدرسية من أخطار العالم الإلكتروني.
 
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب محمد الشروقي: «تؤكد هذه الصفقة نجاح إستراتيجية إنفستكورب في اقتناص أبرز الفرص الاستثمارية الواعدة المتوافرة في الأسواق، إذ تُعدّ إمبرو خياراً مثالياً للاستثمار ويرجع ذلك إلى عوامل عدة من بينها الدور الحيوي الذي تلعبه حلولها ومنتجاتها في حماية الطلاب والبيئات المدرسية من أخطار العالم الإلكتروني، إضافة إلى سمعتها القوية التي اكتسبتها بين أوساط الزبائن وفرص نموّها الكبيرة في المملكة المتحدة وكل أنحاء العالم. وتتمتع إمبرو بمكانة رائدة في الأسواق بفضل ما تقدمه من حلول وبرامج حماية هي الأفضل ضمن فئتها كما، أنها تواصل أداءها القوي بتسجيل إيرادات متكررة. وهي تُعدّ، بما تمتلكه من مقومات، شريكاً مثالياً لشركة إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز».