أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Feb-2019

وزارة العمل: تعيين 000ر2 باحث عن عمل منذ بداية 2019
 
عمان -أعلنت وزارة العمل في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، أنه تم تشغيل ما يقارب الفي باحث عن عمل منذ بداية العام.
 
وقال الناطق الإعلامي لوزارة العمل محمد الخطيب، في البيان، إن هذه الوظائف تضاف إلى عشرة آلاف وظيفة تم توفيرها العام 2018 الماضي من خلال مكاتب التشغيل والنظام الوطني للتشغيل الالكتروني www.nees.jo  ومن خلال التشبيك مع القطاع الخاص، مؤكدا وجود الفي فرصة عمل في مختلف المحافظات.
 
ودعا الشباب لمراجعة مديريات التشغيل المنتشرة في المحافظات للاطلاع على هذه الفرص، ضمن البرامج المطروحة من اجل الاستفادة منها وللحد من معدلات البطالة في صفوف الشباب واكتساب الخبرات المهنية اللازمة لتؤهلهم دخول سوق العمل الأردنية.
 
واكد الخطيب أن توجه الحكومة حاليا نحو التشغيل وهو مرتبط بالقطاع الخاص الذي يطلب توفر مهن حرفية وتقنية لدى الشباب، الأمر الذي يستدعي مزيدا من التمكين والتدريب والتأهيل من خلال التوجه نحو التدريب المهني والتقني للاستفادة من فرص العمل التي يوفرها القطاع الخاص.
 
واوضح الخطيب ان الوزارة تنفذ حاليا برنامجا وطنيا يجمع بين التدريب العسكري والتدريب المهني وهو برنامج خدمة وطن الذي جاء نتاج التنسيق المثمر بين القوات المسلحة-الجيش العربي والاجهزة الامنية ومزودي التدريب والقطاع الخاص، مؤكدا أن البرنامج جاء لتحقيق المعادلة فيما بين متطلبات سوق العمل واحتياجات الشباب.
 
وأضاف أن الأعداد المسجلة في البرنامج وحتى تاريخه، زادت عن 11 الف شاب وفتاة، لافتا الى ان البدء بتدريب الدفعة الاولى سيكون مطلع آذار المقبل.
 
واكد الخطيب أن الحكومة اعلنت عن توفير نحو 30 الف فرصة عمل خلال العام الحالي 2019 من خلال الاطار الوطني للتمكين والتشغيل وان الوزارة باشرت في التنفيذ من خلال توقيع اتفاقيات مع القطاع الخاص في عدد من القطاعات.
 
ويهدف البرنامج الى توفير فرص عمل حقيقية بعد اخضاع المستفيدين لتدريب عملي في القطاعات المستهدفة ومن ثم التشغيل الفعلي.
 
--(بترا)