أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Jul-2017

«إنفستكورب» تطلق في أوروبا أول استثماراتها العقارية

«الحياة» 
 
أعلنت مؤسسة «إنفستكورب» المالية المتخصصة بالاستثمارات البديلة، «إنجاز الاستحواذ على عقارين في أوروبا، وهما مستودعان في مدينة دونكاستر التي تشكل أهم مواقع التوزيع في بريطانيا، ومنشأة تصنيع خفيفة في منطقة سوتون فيلدز إحدى أكبر المناطق الصناعية في مدينة هُل». وأشارت إلى أن «قيمة صفقة الاستحواذ بلغت 35 مليون جنيه استرليني بالشراكة مع شركة «بريديل بارتنرز» المتخصصة بالاستثمارات العقارية».
 
وأوضح رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في «إنفستكورب» محمد محفوظ العارضي، أن الاستحواذين «يمثلان بداية فصل جديد ضمن مرحلة مهمة من النشاطات الاستثمارية في القطاع العقاري الأوروبي». ولفت إلى «التطلع إلى الاستفادة من التجربة الموفقة لذراعنا العقارية في الولايات المتحدة التي سجلت نجاحاً كبيراً في مجال الاستثمار في العقارات الصناعية والمساحات اللوجستية، وتكرارها في أوروبا بما يدعم مساعينا للوصول إلى هدفنا الرامي، إلى زيادة حجم أصولنا المدارة على المدى المتوسط إلى 25 بليون دولار». وذكّر بــ «العمل على وضع استراتيجية طموحة لرفع هذا الرقم إلى 100 بليون دولار على المدى البعيد».
 
وأفاد المدير التنفيذي لقسم الاستثمار العقاري في أوروبا لدى «إنفستكورب» نيل حاصون، بأن هذين الاستثمارين «يتماشيان مع برنامجنا الخاص بالاستحواذ على مساحات صناعية ولوجستية عالية الجودة في بريطانيا، لما يتمتعان به من موقع استراتيجي متميز يمكنهما من الاستفادة من النمو الذي يشهده قطاع التجارة الإلكترونية وتغيير عادات الإنفاق لدى المستهلكين». وقال: «نواصل أيضاً دراسة استراتيجيات الاستثمار العقاري الأخرى التي تستهدف الأصول المدرة للدخل، ضمن القطاعات والأسواق المتنوعة في القارة الأوروبية».