أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Mar-2022

636.8 مليار يوان إيرادات «هواوي».. وتــؤكـد ثـبات عمليـاتها والاستثمار

 الدستور لما جمال العبسه

 
 
 
كشفت شركة هواوي العالمية في تقريرها السنوي 2021 أنها حافظت على ثبات عملياتها على مدار العام الماضي، حيث وصلت إيراداتها الى 636.8 مليار يوان صيني في نهاية 2021، فيما بلغت الأرباح الصافية 113.7مليار يوان بزيادة قدرها 75.9% سنوياً، فيما بلغت نفقات البحث والتطويرخلال العام الماضي 142.7مليار يوان أي ما يعادل 22.4% من إجمالي إيرادات الشركة وبالتالي وصل إجمالي نفقات البحث والتطوير على مدار الأعوام العشر الماضية إلى أكثر من 845 مليار يوان، مؤكدة انها ستواصل تعزيز استثماراتها في البحث والتطوير.
 
وقال رئيس مجلس الإدارة الدوري لهواوي  جو بينغ، في مؤتمر صحفي عقد امس عبر الانترنت ان اداء الشركة خلال 2021 كان مطابقاً للتوقعات، حيث حافظت مجموعة أعمال «هواوي كارير» لشبكات الاتصالات على أداء ثابت، وحققت مجموعة أعمال «هواوي إنتربرايز» لقطاع المشاريع والمؤسسات نمواً ثابتاً. أما مجموعة أعمال «هواوي كونسيومر» لأجهزة المستهلك فقد عززت أعمالها في العديد من القطاعات، كما بدأت هواوي في العام الماضي تنفيذ خطتها لتنمية النظام الإيكولوجي.
 
من جانبها قالت المدير المالي لهواوي مينغ وانزهو، خلال المؤتمر رغم من تراجع الإيرادات في العام الماضي، الشركة تمكنت من تعزيز قدرتها على تحقيق الأرباح وزيادة التدفقات النقدية وأصبحت أكثر قدرة على مواجهة الظروف الصعبة، لافتة الى انه وبفضل الأرباح الكبيرة التي حققتها أعمالها الأساسية، ازداد التدفق النقدي للشركة من الأنشطة التشغيلية بشكل كبير في العام الماضي حيث وصل إلى 59.7 مليار يوان. كما انخفضت نسبة الديون إلى 57.8% وأصبح النموذج المالي الذي تتبعه الشركة أكثر ثباتاً ومرونة.
 
 وفي العام 2021، حققت مجموعة «هواوي كارير» لشبكات الاتصالات إيرادات وصلت إلى 281.5 مليار يوان صيني وساعدت شركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم على نشر شبكات الجيل الخامس الرائدة، كما وقّعت هواوي أكثر من 3 الاف اتفاقية تجارية لنشر استخدامات الجيل الخامس المخصصة والتي تشهد في الوقت الحالي إقبالاً كبيراً في قطاعات التصنيع والمناجم والحديد والصلب والموانئ والمستشفيات. وبينت الشركة انه وبفضل مشاريع التحول الرقمي المتواصلة، حققت مجموعة أعمال «هواوي إنتربرايز» لقطاع المشاريع والمؤسسات نمواً متسارعاً حيث وصلت إيراداتها إلى 102.4 مليار يوان في العام الماضي. كما أطلقت 11 حلاً مخصصاً لسيناريوهات محددة في القطاعات الرئيسية مثل المؤسسات الحكومية والنقل والخدمات المالية والطاقة والتصنيع، بالاضافة الى تشكيلها فرقاً متخصصة لتحقيق التكامل بين الموارد وتلبية احتياجات العملاء بكفاءة أكبر، واختارت أكثر من 700 مدينة و267 شركة من الشركات المدرجة على قائمة «فورتشن غلوبال 500» شركة هواوي كشريك للتحول الرقمي وتتعاون الشركة مع أكثر من 6 الاف شريك لتوفير الخدمات وتشغيل العمليات في جميع أنحاء العالم.