أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Jun-2018

شركة تابعة لبنك «جيه بي مورغان» تبيع حصتها في «السعودي للاستثمار»

 رويترز

أعلن «البنك السعودي للاستثمار» في بيان أمس، أن شركة تابعة لبنك «جيه بي مورغان تشيس آند كو» وافقت على بيع حصة الأقلية التي تملكها في البنك السعودي للاستثمار في مقابل 759.3 مليون ريال (203 ملايين دولار).
 
 
وأفاد «جيه بي مورغان» في بيان منفصل عن الصفقة، بأن شركة «جيه بي مورغان» الدولية للتمويل التي تملك حصة أقلية في البنك السعودي للاستثمار منذ العام 1976 ستبيع حصتها للبنك السعودي. ولم يكشف «جيه بي مورغان»، وهو البنك الأميركي الوحيد الذي يقدم خدمات مصرفية تجارية وخدمات تداول الأسهم في المملكة، عن حجم الصفقة أو شروطها المالية.
 
يذكر أن «جيه بي مورغان» من البنوك التي تقدم استشارات للطرح العام الأولي لأسهم «ارامكو السعودية» الذي قد يكون الأكبر في العالم، كما يسعى الى الاستفادة من فرص أخرى نابعة من الإصلاحات التي يدعمها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي يريد أن يقلص اعتماد المملكة على النفط.
 
وقال كبير مسؤولي «جيه بي مورغان» في المملكة بدر العمودي: «عالمياً صفت الشركة حيازات ومشاريع غير أساسية خلال السنوات الأخيرة وصفقة البيع المقترحة تتماشى مع جهود الدمج». وأضاف: «نحن متفائلون ومتحمسون للآفاق الاقتصادية في المملكة والفرص التي تتيحها رؤية 2030 وقدرة شركتنا على دعمها».
 
وأوضح البنك السعودي أن الاتفاق يشمل بيع الأسهم بسعر 13.50 ريال للسهم. وجرى تداول السهم مرتفعاً 0.4 في المئة عند 17.80 ريال في التعاملات المبكرة اليوم. وأكبر مساهم في «البنك السعودي للاستثمار» هي مؤسسات تابعة للحكومة السعودية تستحوذ مجتمعة على حصة 34.6 في المئة في عاشر أكبر بنوك المملكة من حيث الأصول بحسب بيانات «تومسون رويترز».