أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Jan-2019

نفي إغلاق 25 ألف شرکة في 2018 وتأکید تصفیة 2146 فقط
عمان- الغد- نفى مراقب عام الشركات ما ورد على بعض مواقع التواصل الاجتماعي الخبر
المتعلق بإغلاق ٢٥٠٠٠ )خمسة وعشرون الف ) شركة خلال العام ٢٠١٨.ّ وبین نزھة أن الآلیة القانونیة التي رسمھا القانون لغایات إنھاء وجود الشركة وإغلاقھا تكون إما بالتصفیة الاختیاریة بقرار من الھیئة العامة للشركة او من خلال التصفیة الاجباریة التي تتم بقرار یصدر عن المحكمة المختصة.
وأكد أن عدد الشركات التي تقرر تصفیتھا اختیاریا خلال العام ٢٠١٨ ھو (٢١٤٦ (لمختلف انواع الشركات وان عدد الشركات التي تقرر تصفیتھا تصفیة اجباریة لذات العام ھو (١٢( شركة وبما مجموعھ (٢١٥٨ (شركة. وبین مراقب الشركات أن عدد الشركات التي تم تسجیلھا خلال العام ٢٠١٨ قد بلغ (٥٤٦٦( خمسة آلاف واربعمائة وستة وستون شركة، وان مجموع رؤوس أموال ھذه الشركات قد بلغ ٥٠٧,٤٨٦,١٥٨ مائة وثمانیة وخمسون ملیوناً وأربعمائة وستة وثمانون ألفاً وخمسمائة وسبعة دنانیر، وھذا ان دل على شيء فانما یدلل على سلامة البیئة الاستثماریة الاردنیة، وان عملیات تسجیل الشركات ما زلت مستمرة وضمن معدلاتھا السنویة.
وناشد مراقب عام الشركات الاخوة المواطنین بضرورة توخي الدقة من تلك الإشاعات المغرضة والتي تھدف الى زعزعة الثقة باقتصادنا الوطني، مؤكدا على ضرورة تحكیم العقل والمنطق في كل ما ینشر من اخبار لا یتم فیھا بیان مصدرھا او یدلل على مصداقیتھا.