أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Oct-2014

شركة إينوك الإماراتية تخفض سعر لتر الديزل بالتجزئة إلى 3.50 درهم
ارابيان بزنس - أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) عن تخفيض سعر التجزئة لمادة الديزل بمبلغ 20 فلساً ليصبح سعر اللتر 3.50 درهم، في قرارٍ أصبح سارياً ابتداءً من الثلاثاء الماضي (21 أكتوبر/تشرين الأول). وتم اعتماد السعر المعدّل الجديد في كامل شبكة محطات الخدمة التابعة لـ "إينوك" و"إيبكو".
 
ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، قال برهان الهاشمي، المدير التنفيذي لوحدة أعمال التجزئة في إينوك "يمثل خفض سعر الديزل انعكاساً لانخفاض أسعار النفط في الأسواق الدولية خلال الأسابيع الماضية، وتأتي بعد نقاشات عدة جمعتنا بشركات بيع البترول بالتجزئة. كما تسلط هذه الخطوة الضوء على التزامنا بتزويد عملائنا أفضل المنتجات بأعلى معايير الكفاءة والاقتصادية، والذي بدوره سيعود بالنفع على قطاع الأعمال بأسره. ويبقى جل تركيزنا موجهاً على توفير أكبر قيمة لعملائنا وتزويدهم بأفضل المزايا المتوافقة مع أحدث توجهات الأسواق العالمية".
 
 
 
وكانت "إينوك" من بين أوائل الشركات في تطبيق القرار رقم 37 للعام 2013 الذي سنّه مجلس الوزراء الاتحادي في الإمارات، والذي يقضي باستخدام "الديزل الأخضر" الصديق للبيئة. يضمن الديزل الأخضر"يورو 5" الذي أقرّه الاتحاد الأوروبي، انبعاثات غازية محدودة بحيث تكون أقل بشكل ملحوظ من الانبعاثات الصادرة عن الديزل المستخدم في المنطقة.
 
 
 
وابتداءً من 1 يوليو/تموز الماضي، أمست "إينوك" أول مؤسسة في المنطقة في المباشرة ببيع الديزل "يورو 5" ذي نسبة الكبريت المنخفضة للغاية، وذلك عبر شبكات البيع التجاري والبيع بالتجزئة.
 
 
 
وقال البيان إن "اينوك" ستأخذ على عاتقها كافة التكاليف الإضافية لتوزيع وقود الديزل ذي الانبعاثات المنخفضة. وتعمل الشركة جنباً إلى جنب مع مختلف الجهات الحكومية المعنية لزيادة التوعية حول أهمية اعتماد معايير جديدة للوقود الصديق للبيئة.