أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Nov-2015

الخبرة الكورية بمجال الطاقة المتجددة في جامعة مؤتة

 

عمان- الغد - افتتحت في في جامعة مؤتة أول من أمس اكاديمية الطاقة المتجددة برعاية شركة كوريا الجنوبية للطاقة (KOSPO) ووكالة ترويج التجارة والاستثمار الكورية (KOTRA) وتحت شعار المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR).
وتستمر هذه الفعالية لمدة عشرة أيام حتى الثالث من كانون الأول (ديسمبر) 2015، حيث يلقي خبراء من كوريا محاضرات لطلبة مؤتة حول الطاقة الخضراء وتشمل مواضيع مثل اتجاهات الطاقة المتجددة، ومبدأ وإدارة توليد الطاقة الشمسية، دورة توليد الطاقة المدمجة ((combined، والتعريف بتطور قطاع الطاقة من خلال شركة KOSPO وآفاق واتجاهات الطاقة الخضراء والاستفادة من الخبرة الكورية في مجالات الطاقة المتجددة من خلال Hanvit DNS الكورية.
ويساهم مشروع الأكاديمية بتوسيع نطاق صناعة الطاقة المتجددة في الأردن وتعزيز القدرة التنافسية من خلال تعليم وتدريب طلبة جامعة مؤتة ليصبحوا متخصصين في مجال الطاقة الخضراء في المستقبل من خلال الاستفادة من الخبرة الكورية في مجال الطاقة المتجددة. وسيتبع ببرنامج آخر في جامعة الطفيلة التقنية بداية الاسبوع القادم.
وسيستمر هذا البرنامج، وهو يعمل للمرة الثانية في جامعة مؤتة حيث كان الأول في شهر نيسان (ابريل) 2015، لمدة سنتين حيث سينتج عنه تخريج مجموعة من المتخصصين فى مجال الطاقة المتجددة الامرالذي سيساعد في بناء قدرات الأردن في مجال الطاقة المتجددة، كما سيتم توظيف الطلبة المتفوقين في مشاريع شركةKOSPO الكورية، مثل مشروع الطفيلة لطاقة الرياح والمشاريع الاخرى.