أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Jul-2019

مطار «نيوم» يستقبل أولى رحلات الخطوط السعودية

 الشرق الأوسط

استقبل مطار «خليج نيوم» السعودي أمس الأحد أولى رحلاته، مدشناً أحد مراحل خطط المدينة نحو البناء.
واستقبل المطار الجديد أولى طائرات الخطوط الجوية السعودية، بحضور المهندس صالح الجاسر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية والمهندس نظمي النصر الرئيس التنفيذي لشركة نيوم.
ويعد مطار نيوم واحداً من أحدث وأهم المطارات في منطقة الشرق الأوسط وأميزها جغرافياً، نظراً لوقوعه على حدود 3 دول هي: السعودية والأردن ومصر.
ويهدف المطار إلى أن يكون داعماً لمشروع نيوم كوجهة سفر رئيسية، حيث يُصنف مطاراً تجارياً، وتتكون مساحته الإجمالية من 3643 متراً مربعاً، فيما يبلغ طول المدرج 3757 متراً، ويتكون من 6 مواقف للطائرات، و4 كاونترات للجوازات، بينما تتضمن الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارة 100 موقف.
وأوضح سليمان البسام مساعد الرئيس التنفيذي للعمليات بالهيئة العامة للطيران المدني أن إنشاء مطار خليج نيوم يأتي تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية لرؤية 2030. وتماشياً مع رؤية الهيئة العامة للطيران المدني في بناء منظومة مطارات حديثة بخدمات عصرية ومتقدمة، كما يسهم في دعم مسيرة تنمية الاقتصاد الوطني عبر خلق منصة لوجيستية عصرية وعالمية للمنظمات والأفراد حول العالم للاستيراد والتصدير نظراً لموقعه المميز جغرافياً، حيث يستطيع 70 في المائة من سكان العالم الوصول - جواً - إلى المنطقة خلال 8 ساعات كحد أقصى.