أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Sep-2018

الباص السريع: تقييم عروض مقطع الجامعة الأردنية وطرح تقاطع طارق

 

عمان- الغد- أعلنت امانة عمان اليوم السبت انتهاء اللجان الفنية من تقييم عروض المناقصين لعطاء مقطع الجامعة الاردنية وشارع عمر مطر مع ساحة النوافير، والجسر الخرساني الذي يربط شارع الاستقلال بمحطة الركاب في مجمع المحطة ضمن حزم مشروع الباص سريع التردد.
 
وكانت أمانة عمان طرحت تقاطع طارق بتصميم يخدم الحركة المرورية بالاضافة الى الحافلات سريعة التردد وسيتم إيداع العروض لدى دائرة العطاءات في امانة عمان بالثامن من الشهر المقبل .
 
وقال امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان  مشروع الباص سريع التردد الذي ستنجز الامانة بنيته التحتية اواخر عام 2020 سيرفد العاصمة عمان بحافلات عددها 286 حافلة وسيعزز منظومة النقل والتنقل في مدينة عمان.
 
وشدد الشواربة خلال تفقده اليوم سير العمل في تقاطع المدينة الرياضية ونفق الصحافة الجاري حاليا وضع اللمسات النهائية عليه تمهيدا لافتتاحه ، على ضرورة الإسراع باستكمال التوسعات داخل مدينة الحسين للشباب للسماح بتنفيذ الاعمال الانشائية على تقاطع المدينة الرياضية ، ضمن حزم مشروع الباص سريع التردد الجارية.
 
واكد على إنجاز الاعمال ضمن البرنامج الزمني والتنفيذي ، وضرورة إزالة العوائق التي تعترض الارصفة القائمة بالتعاون مع وزارة الزراعة بتقليم الاشجار وشركة الكهرباء الاردنية بوضع اعمدة الانارة في مواقع لا تعترض الحركة على الارصفة.
 
واستمع الشواربة يرافقه مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي من مدير إدارة مشروع الباص سريع التردد المهندس رياض الخرابشة لايجاز عن مجريات العمل في تقاطع المدينة الرياضية الذي يشتمل على اربع إشارات ضوئية سيتم تشغيلها منتصف الشهر المقبل وذلك ضمن خطة المرور لادارة العمل اثناء المشروع.
 
 وحول محطة ركاب صويلح اشار المهندس الخرابشة الى ان  الامانة اعلنت امس الجمعة عن نقل مدخل جسر صويلح للقادمين من شارع الأميرة هيا الى ما بعد المدخل لمسافة 30 مترا لغايات استكمال أعمال مدخل الباص سريع التردد على محطة صويلح.
 
وكانت الامانة باشرت الاعمال الانشائية في المنطقة المحاذية للمدينة الرياضية بالتزامن مع العمل بنقل خدمات الكهرباء والاتصالات الى مسارات جديدة لا تتعارض مع التصميم.
 
وتشمل أعمال العطاء إنشاء جسرين خراسانيين لحركة المركبات من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه شارع الشهيد وجسر ثالث يخدم حركة المركبات من شارع الملكة علياء (الداخلية) باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل (السيفوي)، وإنشاء محطة لخدمة الركاب على مستوى الدوار .
 
وتشمل عناصر محطة الباصات والركاب لمشروع الباص سريع التردد في صويلح ، إنشاء مبنى المحطة الرئيسة والمخصصة للحافلات سريعة التردد والركاب في منطقة دوار صويلح بإنشاء مبنى من 6 طوابق بمساحة إجمالية تبلغ 20 ألف متر مربع مخصص لحركة الانطلاق وإدارة التشغيل، وإنشاء مدخل سفلي ومخرج علوي يربط مع الجسر القائم.
 
وتعتبر المحطة نقطة انطلاق للركاب من جميع مناطق شمال وغرب عمّان والمناطق المحيطة بمنطقة صويلح باتجاه الجامعة الأردنية وتقاطع المدينة الرياضية، ومنطقة وسط البلد، ومنطقة طارق، ومنطقة رأس العين والدوار الخامس، وتقاطع وادي صقرة، وشارع الشريف ناصر بن جميل