أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Mar-2020

ضبط 1405 حالات سرقة كهرباء شباط الماضي

 الغد- ضبطت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن خلال شهر شباط (فبراير) الماضي 937 حالة سرقة كهرباء مقابل 468 حالة ضبطتها شركات توزيع الكهرباء، ليصل مجموع الحالات التي تم ضبطها خلال الشهر الماضي إلى 1405 حالات مقارنة مع 3246 حالة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي التفاصيل، قال رئيس مجلس المفوضين/ الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فاروق الحياري، في تصريح صحفي أول من أمس، إن الحالات التي ضبطتها الهيئة خلال شهر شباط (فبراير) الماضي توزعت بواقع 577 حالة في منطقة تزويد شركة الكهرباء الأردنية، و241 حالة في منطقة تزويد شركة كهرباء محافظة إربد و119 حالة في منطقة تزويد شركة توزيع الكهرباء.
وأضاف أن كوادر الهيئة نفذت منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية شهر شباط (فبراير) الماضي 51936 كشفا على حالات مشتبه بها بوجود عبث واستجرار غير مشروع للتيار الكهربائي.
وفيما يتعلق بمجموع حالات العبث وسرقة التيار الكهرباء المحالة إلى القضاء خلال شهر شباط (فبراير) الماضي، قال الحياري إن مجموع القضايا المسجلة لدى القضاء بلغ 657 قضية، فيما تم البت في 396 قضية.
وأهاب المهندس الحياري بالمواطنين إعلام الهيئة وشركات توزيع الكهرباء بأي معلومات تتعلق بوجود شبهة عبث بالتيار الكهربائي والاعتداء على الشبكات لتجنب العقوبات التي تشمل الحبس والغرامة، عدا عن آثارها السلبية على المستهلكين والقطاع.
وأكد استمرار الهيئة في ممارسة دورها الرقابي على النظام الكهربائي في المملكة وتفعيل الضابطة العدلية للرقابة على أداء شركات الكهرباء والتأكد من التزامها بتقديم الخدمات المنصوص عليها في الرخص الممنوحة لها والاستمرار بتكثيف حملات الهيئة اليومية على جميع القطاعات وفي جميع محافظات المملكة.