أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Aug-2017

بلدية الشونة الوسطى تدرس إنشاء منتجع سياحي

 

حابس العدوان
الشونة الجنوبية -الغد-  أكد رئيس لجنة بلدية الشونة الوسطى الدكتور باسم المبيضين أن البلدية تسعى وبالتعاون مع سلطة وادي الأردن وسلطة المياه إلى إنشاء منتجع سياحي ضمن حدود البلدية.
وأضاف المبيضين خلال لقائه مندوبي وسائل الإعلام المحلية في قاعة البلدية أمس الى ان المشروع قيد الدراسة وسيقام على قطعة أرض مساحتها 27 دونما.  
واشار الى ان البلدية بصدد انشاء مشروع إعادة تدوير المواد البلاستيكية، بما سيوفر فرص العمل للعشرات من الأيدي العاملة من ابناء اللواء، لافتا الى ان البلدية نفذت حزمة من المشاريع الخدمية والتنموية  التي أسهمت في إجراء نقلة نوعية في جميع المناطق.
واكد رئيس اللجنة أن المجلس البلدي يعمل على توفير أفضل الخدمات للمواطنين ضمن مناطق البلدية الثمانية، إلا أن قصر فترة لجان البلديات يحول دون القيام بمشاريع استثمارية وتنموية تسهم في توفير دخل ثابت لصندوق البلدية وتحد من الفقر والبطالة التي تقدر نسبتها بـ40 % من خلال تشغيل الأيدي العاملة سواء للشباب أو الفتيات.
وعرض المبيضين المشاريع الخدمية التي نفذتها البلدية كالخلطات الإسفلتية الساخنة والتي قاربت كلفتها من 300 ألف دينار، اضافة الى تركيب وحدات انارة وصيانة الموجودة وصيانة أسوار ومداخل المقابر، لافتا الى أن البلدية  قامت بالتعاون مع سلطة وادي الاردن بتخصيص قطعة ارض بمساحة 11 دونما لإنشاء مقبرة جديدة في منطقة النهضة.
وقامت البلدية بالتعاون مع مديرية زراعة وادي الاردن بالقيام بعدد من حملات قص الأشجار الحرجية وخاصة (السلم) لاعاقتها وتهديدها للسلامة العامة والمرورية، وإنشاء عدد من الجدران الاستنادية ومجاري السيول والأودية في مناطق الجوفه والكرامة والشونة الجنوبية والنهضة.
وأشار المبيضين الى أن البلدية تمكنت من وضع حد لظاهرة الالقاء العشوائي للنفايات ومخلفات البناء من خلال الزام ادارة الشركات الاستثمارية ومنتجات البحر الميت بإلزام أصحاب الشركات الناقلة لنفاياتها مع البلدية تفريغ هذه النفايات في المحطة التحويلية والتنسيق مع بيئة وادي الأردن لمراقبة الشركات الناقلة لضمان عدم تفريغ النفايات في المناطق النائية والشعاب والأودية، وتنفيذ عدة حملات رش لمكافحة الذباب المنزلي والحشرات.