أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-May-2017

"معا نصل" تطلق تطبيق مواصلات عمّان بخاصية تخطيط الرحلات

الغد- أطلقت حملة "معاً نصل – النقل العام حقنا جميعاً" مؤخرا النسخة الجديدة من تطبيق "خطوطنا" للهواتف الذكية.
ويوفر التطبيق الجديد خاصية "تخطيط الرحلات" والتي تسمح للمستخدم بإدخال نقطة الانطلاق والوجهة النهائية للحصول على الطرق التي يمكن اتّباعها لإتمام الرحلة باستخدام وسائط النقل العام من حافلات كبيرة ومتوسطة (كوستر) وسرفيس داخل عمّان.
وبحسب بيان صحافي فإن التطبيق يأتي استكمالاً لجهد تطوعي استمر أكثر من عامين وتمّ خلاله إعداد خريطة مطبوعة لشبكة النقل العام في عمّان تحمل أيضاً اسم "خطوطنا"، والتي كانت قد أطلقتها حملة "معاً نصل" في شهر آذار من العام الماضي.
وبحسب العضو المؤسس في "معاً نصل" حازم زريقات فإن "قطاع النقل العام في الأردن يعاني من عدّة تحديات، بعضها شائك ومعقدّ إلا أن بعضها الآخر يمكن معالجته بحلول بسيطة تتطلب موارد محدودة".
وقال زريقات عقب المؤتمر الصحفي : "ان الخريطة والتطبيق يندرجان ضمن هذه الحلول ويعالجان مشكلة لطالما واجهت مستخدمي النقل العام في الأردن وهي غياب المعلومة".
من جهتها قالت العضو المؤسس في الحملة هنا البلبيسي : "بيانات الخطوط الموجودة في الخريطة والتطبيق تمّ جمعها بجهد تطوعي بالكامل، ونسعى إلى توفير هذه المعلومات للجميع للبناء والتطوير على ما أنجزناه حتى الآن".
وأكدت البلبيسي أن حملة "معاً نصل" ستستمر بتحديث التطبيق خلال الفترة القادمة، داعية المستخدمين إلى إرسال ملاحظاتهم والإبلاغ عن أية أخطاء أو مشاكل يواجهونها في استخدام التطبيق أو الخريطة. كما قالت أن الحملة تهدف إلى توسيع تغطية التطبيق والمناطق التي يشملها، مما يتطلب دعم المستخدمين عبر تزويد فريق العمل ببيانات المسارات المختلفة.
وتطبيق "خطوطنا" متوفر باللغتين العربية والانجليزية ويمكن تحميله عبر متجري التطبيقات لهواتف أبل وآندرويد. ومن الجدير بالذكر أنه قد تمّ إطلاق حملة "معاً نصل" عام 2014 من قبل منصة "تقدَّم" ومبادرة "تحوّل" وبمشاركة عدة جهات أخرى داعمة، حيث تهدف الحملة من خلال عملها في التوعية والضغط الشعبي وتطوير الحلول إلى جعل قضية النقل العام أولوية وطنية في الأردن.