أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-May-2016

وزيرة الصناعة: مبادرات لتحفيز الاستثمار في المحافظات

الراي-هارون آل خطاب - أكدت وزيرة الصناعة والتجارة المهندسة مها علي، انه ورغم التحديات التي تواجه الاردن بسبب الظروف المحيطة به الا انه اتخذ العديد من الاجراءات لتحفيز الاقتصاد الوطني وزيادة مدخلات الاستثمار والعمل على جذبها في مختلف مناطق الوطن.
واشارت خلال زيارتها الى غرفة تجارة وصناعة معان، الى ان الوزارة تعمل على اطلاق العديد من المبادرات لتحفيز الاستثمار في المحافظات ومنها التخفيضات الضريبية، الامر الذي سيساهم في تعزيز الاستثمار في منطقة معان التنموية التي تشهد اقبالا من المستثمرين نظرا للحوافز التي تقدمها الحكومة لهذه المنطقة.
وتطرقت علي، الى نتائج مؤتمر لندن للمانحين والذي جاء لدعم الاردن من خلال اقامة مناطق تنموية لاستقطاب الاستثمارات وفتح الاسواق الاوروبية امامها، ما سيساهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني مستقبلا وخلق فرص عمل لابنائه في هذه المناطق التنموية.
واستمعت الى اهم مطالب القطاع التجاري والصناعي في معان من رئيس غرفة تجارة وصناعة معان عبدالله صلاح الذي اشار الى معاناة القطاع التجاري خلال المرحلة الماضية التي مرت فيها معان والتي انعكست بسلبيات كبيرة على واقعها التجاري، مطالبا الحكومة بضرورة اخذ هذه الظروف بعين الاعتبار من حيث ضريبة الدخل والمبيعات.
واشار صباح، الى اهمية رفد مديرية صناعة وتجارة معان بالكوادر الوظيفية التي تمكنها من تقديم خدماتها للمستثمرين والقطاع التجاري والصناعي في معان ومنطقتها التنموية.
وطالب صلاح، الشركات الكبرى العاملة في المحافظة بضرورة شراء احتياجاتها من اسواق المدينة.
وكانت علي قد استهلت زيارتها بتفقد سوق المؤسسة الاستهلاكية المدنية في مدينة معان، حيث اطلعت على استعدادت السوق لشهر رمضان المبارك واطمأنت على السلع المتوافرة وكذلك الاجراءات التي اتخذتها المؤسسة لتوفير السلع الاساسية وخاصة الرمضانية باسعار مناسبة والتخفيضات التي اتخذتها المؤسسة على اسعار العديد من السلع.
وجالت الوزيرة يرافقها مدير عام المؤسسة المدنية سلمان القضاة وعدد من المسؤولين في الوزارة، مختلف اجنحة السوق، واوعزت لمدير المؤسسة الاستمرار بتوفير السلع في السوق واجراء التخفيضات اللازمة وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.
بدورها، بينت مديرة مديرية الصناعة والتجارة المهندسة سهيلة البدور، انه تم رفد قسم الاسواق بعدد اضافي من الموظفين من اقسام المديرية الاخرى للعمل كمراقبين اسواق لتغطية البرنامج الرقابي على الاسواق خلال شهر رمضان المبارك.