أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    19-Oct-2016

قطر غاز توقع اتفاقية بيع وشراء للغاز الطبيعي المسال مع وحدة تابعة لبتروناس
الدوحة (رويترز) - قالت شركة قطر غاز أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم يوم الأربعاء إنها وقعت اتفاقية بيع وشراء لمدة خمس سنوات مع شركة بتروناس المحدودة للغاز الطبيعي المسال بالمملكة المتحدة معززة استراتيجية توريد إلى أوروبا في مواجهة تخمة تلوح في الأفق في المعروض العالمي من إمدادات الغاز.
 
وبموجب هذه الاتفاقية ستورد قطر غاز 1.1 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا للشركة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها حتى 31 ديسمبر كانون الأول 2023 في تمديد لعقد قائم كان من المقرر أن ينتهي في 31 ديسمبر كانون الأول 2018.
 
وتتطلع قطر غاز إلى بريطانيا وهولندا في إطار سعيها لمواجهة مع تخمة وشيكة في المعروض العالمي من الغاز من خلال زيادة صفقات توريد الغاز إلى أسواق أوروبا ذات السيولة المرتفعة بحسب ما قالته مصادر في القطاع لرويترز في مارس أذار.
 
ويتعين على قطر جذب مشترين لإمداداتها غير المباعة مع سعي المنتجين الجدد في استراليا والولايات المتحدة إلى الفوز بحصص في أسواق آسيا المربحة.
 
وبتروناس المملكة المتحدة هي وحدة تابعة لبتروناس وهي الشركة الوطنية للنفط والغاز في ماليزيا.
 
وسيتم توريد الغاز من مشروع قطر غاز 4 وهو مشروع مشترك بين قطر للبترول وشل وسيتم تسليمه إلى محطة دراجون للغاز الطبيعي المسال في ميلفورد هافن بالمملكة المتحدة.