أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Mar-2021

تباين أداء أسواق الخليج الأسبوع الماضي.. ودبي يرتفع بعد 5 أسابيع متتالية من الخسائر
CNBC - أغلقت بورصتا دبي وقطر على انخفاض في آخر جلسات الأسبوع الماضي، متأثرتين بانقضاء الحق في التوزيعات النقدية لأسهم قيادية، في حين تراجع المؤشر السعودي أيضا قبيل اجتماع لتحالف أوبك+.
 
خسر المؤشر الرئيسي في السعودية 0.7 بالمئة، مع تراجع سهم مصرف الراجحي 0.8 بالمئة وهبوط سهم شركة الاتصالات السعودية 2.7 بالمئة. وعلى مدار الأسبوع، حقق المؤشر السعودي مكاسب بنحو 0.5%.
 
تجتمع أوبك وروسيا ومنتجون آخرون اليوم الخميس لتقرير ما إذا كانوا سيبقون على الإنتاج دون تغيير في أبريل نيسان أم سيزيدونه في الوقت الذي يقيّمون فيه الارتفاع الذي شهدته أسعار الخام في الآونة الأخيرة مقابل الضبابية التي تكتنف التعافي الاقتصادي.
 
وفي ظل تجاوز أسعار النفط 60 دولارا للبرميل، يتوقع بعض المحللين أن تزيد أوبك+ الإنتاج نحو 500 ألف برميل يوميا وأن تنهي السعودية خفضها الطوعي الإضافي البالغ مليون برميل يوميا بصورة جزئية أو كلية.
 
ونزل المؤشر الرئيسي في دبي 0.8 بالمئة، مع تراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 2.2 بالمئة مع انقضاء الحق في التوزيع النقدي للسهم.
 
وهبط سهم إعمار العقارية القيادي 1.4 بالمئة، بعد يوم من تسجيل مكاسب كبيرة. 
 
كانت إعمار قالت يوم الثلاثاء إنها تشتري حصص مساهمي الأقلية في وحدتها لمراكز التسوق إعمار مولز، بعد أقل من عشر سنوات من طرحها للاكتتاب العام.
 
وعلى مدار الأسبوع، سجل سوق دبي مكاسب بـ 1.7%، بعد 5 أسابيع متتالية كان قد مني بخسائر.
 
وفي أبوظبي، تراجع المؤشر 0.1 بالمئة، متأثرا بانخفاض سهم مجموعة اتصالات واحدا بالمئة. وحقق سوق أبوظبي مكاسب بأكثر من 1% الأسبوع الماضي.
 
وفي قطر، نزل المؤشر 0.4 بالمئة تحت وطأة هبوط سهم شركة أريد للاتصالات 5.6 بالمئة وتراجع سهم الشركة المتحدة للتنمية 3.6 بالمئة مع انقضاء الحق في التوزيع النقدي للسهمين. وتكبد مؤشر بورصة قطر خسائر بنحو 1.1% الأسبوع الماضي.
 
وخارج منطقة الخليج، أغلق مؤشر الأسهم القيادية في مصر على تراجع 0.5 بالمئة، مدفوعا بهبوط سهم الشرقية للدخان 4.1 بالمئة. ووافق مجلس إدارة الشرقية للدخان على بيع 35.4 مليون سهم خزينة.
 
وتكبد المؤشر الثلاثيني في بورصة مصر خسائر بنحو 2.5% الأسبوع الماضي.
 
وفيما يلي مستويات إغلاق آخر جلسات الأسبوع الماضي.
 
السعودية.. نزل المؤشر 0.7 بالمئة إلى 9242 نقاط.
أبوظبي.. هبط المؤشر 0.1 بالمئة إلى 5693 نقطة.
دبي.. خسر المؤشر 0.8 بالمئة ليسجل 2569 نقطة.
قطر.. تراجع المؤشر 0.4 بالمئة إلى 10004 نقاط.
مصر.. انخفض المؤشر 0.5 بالمئة إلى 11334 نقطة.
البحرين.. استقر المؤشر عند 1473 نقطة.
سلطنة عُمان.. ارتفع المؤشر 0.2 بالمئة مسجلا 3653 نقطة.
الكويت.. تراجع المؤشر 0.6 بالمئة إلى 6164 نقطة.