أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Sep-2014

نمو أرباح «ستاندر تشارترد» نصف السنوية 24 %

 عمان - بترا - نمت أرباح بنك ستاندرد تشارترد الصافية بعد مخصص الضريبة للنصف الأول من العام الحالي بنسبة 4ر24 بالمئة بحسب بيان للبنك أصدره امس . وقال في البيان «إن بنك ستاندرد تشارترد واصل تعزيز نتائجه الايجابية في النصف الاول من العام 2014 حيث اظهرت الارباح الصافية للبنك نموا ايجابيا لتصل الى 4ر7 مليون دينار، مقارنة مع 9ر5 مليون دينار.

واضاف ان صافي الربح ارتفع قبل الضريبة إلى 11 مليون دينار وبنسبة نمو 6ر14 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2013. واستطاع البنك مواصلة تحقيق انجازات إضافية في مختلف الأنشطة، انعكست بوضوح على البنود الرئيسية للميزانية، تمثلت في تحقيق نمو في اجمالي التسهيلات الائتمانية لتصل الى ما يقارب 178 مليون دينار لنهاية حزيران من العام الحالي، مقابل 146 مليون دينار نهاية العام 2010.
وأضاف أن البنك استطاع تحقيق نمو بنسبـة 6 بالمئة في حجم ودائع العملاء لتصل 351 مليون دينار مقابل 331 مليون دينار نهاية العام 2013. كما بلغ مجموع حقوق المساهمين حوالي 83 مليون دينار بتاريخ 30 حزيران الماضي .
وقال المدير الإقليمي للبنك احمد ابو عيدة إن هذه الأرقام انعكست بشكل ايجابي على مجموعة من المؤشرات المالية للبنك، حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 7ر24 بالمئة، فيما بلغت نسبة السيولة 205 بالمئة، وهي تفوق الحد الأدنى المقبول لهذه النسبة حسب تعليمات البنك المركزي الاردني والبالغ 100 بالمئة.
كما تم تحقيق عائد جيد على الموجودات وحقوق الملكية حيث سجل العائد على الموجودات 3 بالمئة ومعدل العائد على حقوق الملكية ليصل الى 7ر19 بالمئة، كما بلغ مؤشر الكفـــاءة التي تمثل نسبة المصاريف الى الدخل، حوالي 7ر33 بالمئة «ويعتبر هذا المستوى من أفضل المستويات». وعن تاريخ البنك وتواجده في الاردن قال ابو عيدة «يعود تاريخ بنك ستاندرد تشارترد في الاردن الى عام 1925 حيث تأسس البنك تحت اسم البنك العثماني ليكون أول بنك في المملكة.
وأضاف إن الأداء المتميز الذي حققه بنك ستاندرد تشارترد في النصف الاول من العام 2014 يعزز شعار البنك «هنا دائما للأفضل» والتي نلتزم بها تجاه عملائنا ومجتمعاتنا على حد سواء.