أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Mar-2019

ديوان الخدمة يوضح ملابسات عدم تعيين شاب ترتيبه الاول على الكشف التنافسي

 الدستور-نيفين عبد الهادي

أوضح ديوان الخدمة المدنية أنه ووفقا لتعليمات الاختيار والتعيين، فقد تم ترشيح شاب كان ترتيبه التنافسي في ديوان الخدمة المدنية «1» بتخصص إدارة المشاريع، للامتحان التنافسي بتاريخ 2 / 5 / 2016  . وأضاف الديوان من خلال منصة «حقك تعرف» أن الشاب استنكف عن الحضور وتمت إعادته للوضع التنافسي مرة أخرى بتاريخ 19 / 7 / 2018  ، على البكالوريوس / تخصص أبنية وإنشاءات، لغايات التعيين في وزارة الأشغال العامة والإسكان.
وأكد الديوان أن الشاب لم يجتز الامتحان التنافسي، مشيرا إلى أنه وفي حال توفر شاغر لأحد مؤهلاته العلمية، سيتم ترشيحه وفقا لأحقيته التنافسية، مشيرا إلى أن الشاب قام بإضافة المؤهل العلمي «ماجستير إدارة المشاريع الهندسية» بتاريخ 10 / 9 / 2018  ، أي لم يكن مدرج بالكشف التنافسي لعام 2018، وتم إضافته على الكشف التنافسي لعام 2019، والذي تم اعتماده منذ 10 أيام فقط.
وأكد أن الترتيب التنافسي للشاب حاليا على درجة البكالوريوس في تخصص هندسة إنشاءات المباني / محافظة البادية الشمالية هو 2 دمج وفصل، وعلى ماجستير القيادة الاستراتيجية 7 دمج و3 فصل، وماجستير إدارة المشاريع الهندسية 1 دمج وفصل. 
يذكر أن شابا كان قد ادعى أنه لم يتم تعيينه على تخصص إدارة المشاريع رغم أن ترتيبه 1 في ديوان الخدمة المدنية بتخصص إدارة المشاريع، و2 بتخصص الهندسة المدنية، و7 بتخصص إدارة الأعمال، ويحمل ماجستير، والأول على الجامعة، ويحمل جائزة عالمية في إدارة المشاريع.
وكانت انباء تحدثت أن «الخدمة المدنية» يتجاهل تعيين شاب على تخصص إدارة المشاريع رغم أحقيته وشهاداته.