أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Aug-2017

شركة بولندية تدرس إنشاء مشروع لإنتاج الجرارات الزراعية في مصر

الحياة-مارسيل نصر 
 
تدرس شركة «أورسوس» العالمية العاملة في مجال إنتاج المعدات الزراعية، إنشاء مشروع جديد لإنتاج الجرارات الزراعية في السوق المصرية برأسمال مبدئي يتراوح بين 50 و100 مليون دولار، بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية.
 
وجاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل مع وفد الشركة برئاسة المدير التنفيذي لمجموعة «أورسوس» البولندية ماريك فودرزيك. وعرض الأخير مشاريع الشركة في القارة الأفريقية ومشروع الشركة الجديد في السوق المصرية. وأعلن قابيل أن الشركة تستعرض حالياً بعض المناطق الصناعية لتحديد موقع المشروع وبدء العمل به خلال المرحلة القريبة المقبلة.
 
وأشار إلى حرص الوزارة على تعميق الصناعات الوطنية وزيادة نسب المكون المحلي في المشاريع الاستثمارية الجديدة المقامة في السوق المصرية، مشيراً إلى أن التزام الشركات نسب مكون محلي مرتفعة تتيح حزم حوافز ضخمة لها وتخدم منظومة الصناعة الوطنية.
 
وأوضح أن منتجات المشروع الجديد ستحمل علامة «صنع في مصر» وستساهم بمقدار كبير في تعميق الصناعة الوطنية للجرارات الزراعية، مشيراً إلى أن الشركة ستعمل على التوطين التدريجي لصناعة الجرارات في السوق المصرية.
 
وقال المدير التنفيذي لمجموعة «أورسوس» البولندية، إن الشركة لديها تاريخ طويل في مجال إنتاج المعدات الزراعية والباصات يتجاوز الـ120 سنة، مشيراً إلى أنها تركز حالياً على أسواق القارة الأفريقية خصوصاً السوق المصرية، نظراً إلى الوضع الاقتصادي المستقر لمصر خلال المرحلة الحالية ولارتباطها بشبكة اتفاقات تجارة حرة ضخمة مع عدد كبير من الأسواق العالمية.
 
وأوضح أن قرار الشركة العمل في السوق المصرية يأتي كإحدى نتائج «منتدى الأعمال المصري- البولندي» الذي عقد في العاصمة البولندية وارسو خلال آذار (مارس) الماضي، وافتتحه وزير التجارة والصناعة المصري، حيث تم عرض أهم الفرص الاستثمارية المتاحة، ومن بينها حاجة السوق المصرية إلى إيجاد صناعة للمعدات الزراعية. وأشار إلى أن الشركة تلتزم، في حال الاتفاق على المشروع الجديد في مصر، نقل التكنولوجيات المتطورة للصناعة المصرية وتأمين برامج تدريبية للعاملين في المشروع، إضافة إلى توفير خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار.
 
وأضاف أن الشركة تمتلك 3 مشاريع مماثلة في قارة أفريقيا (إثيوبيا وتنزانيا وزامبيا)، مشيراً إلى أن الاستثمار في السوق المصرية يتيح ميزات ضخمة للشركة تتضمن وجود نسب مرتفعة للمكون المحلي واليد العاملة المؤهلة والاستقرار والسوق الواعدة. وأضاف أن الشركة تصدر منتجاتها لـ100 دولة في العالم.