أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    19-Mar-2018

الاتصالات تناقش سير عمل الخدمات الالكترونية في دوائر حكومية

ناقش اجتماع عقد في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات امس الاول  السبت، جاهزية هيئة الاستثمار ووزارتي العمل والسياحة ودائرة الاراضي والمساحة في بعض الخدمات الالكترونية التي سيتم اطلاقها خلال الفترة المقبلة.

واكدت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير تطوير القطاع العام مجد شويكة، أن اطلاق الخدمات الالكترونية مشروع وطني، معتبرة ان إعادة هندسة اجراءات تقديم الخدمات الحكومية وتطوير اجراءاتها، بداية نجاح للحكومة الإلكترونية.
ولفتت الى ان العمل جار  للتحوّل الإلكتروني ضمن خطة محددة الأهداف تعتمد التشاركية والتشبيك مع مختلف المؤسسات الحكومية ومعالجة التحديات أولاً بأول. ودعت شويكة، بحضور وزير العمل سمير مراد ووزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة ومدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ، ومتخصصين من وزارة السياحة وبرنامج الحكومة الالكترونية، الى تسريع انجاز هذه الخدمات وفحص مدى جاهزيتها لتطبيق الخدمات في الموعد المقرر والبدء بالترويج لهذه الخدمات وتوفير أماكن  لتقديمها الكترونيا في المؤسسات والمكاتب البريدية ومحطات المعرفة المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.
وأشارت إلى تضافر الجهود بين كافة المؤسسات الحكومية لغايات تسهيل الخطوات والإجراءات على المواطن للحصول على الخدمة، مشيرة إلى أنّ بوابة الحكومة الإلكترونية الأردنية  ستكون بمثابة مرجعية للمواطنين لمعرفة الخدمات الإلكترونية وخطوات الحصول عليها.
واكد الوزيران مراد وشحادة، على ازالة اية عوائق تعترض تقديم الخدمات الالكترونية وتوفيرها في الوزارتين باسرع وقت ممكن وخلال الفترة المحددة للاطلاق وفق اعلى المواصفات وتوفير سعات كبيرة تستوعب اي ضغط  متوقع عليها.(بترا)