أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Dec-2019

وزارة الزراعة تطلق الحملة الوطنية لتسويق زيت الزيتون
 
عمان-الدستور - اطلقت وزارة الزراعة اليوم الحملة الوطنية لتسويق زيت الزيتون بالتعاون مع نقابة اصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون الاردني والاتحاد العام للمزارعين.
وجاء اطلاق الحملة عبر توقيع اتفاقية بين وزارة الزراعة ونقابة اصحاب المعاصر واتحاد المزارعين، حيث اكدت الوزارة حرصها على جودة المنتج الزراعي، وللتسهيل على موظفي القطاع العام بشراء الزيتون باسعار مقسطة ومريحة .
وجاء في الاتفاقية التاكيد على التزام الوزارة بمخاطبة المؤسسلات والجهات الراغبة بالشراء والترويج عبر وسائل الاعلام المحلية، والاشراف على عمليات اخذ عينات زيت الزيتون البكر والبكر الممتاز المخزنة في خزانات ستنليس ستيل كبيرة الحجم.
وجاء في الاتفاقية  تحديد سعر زيت الزيتون ضمن لحملة بواقع 77 دينار لزيت الزيتون البكر نقدا او بالتقسيط على ستة شهور للعبوية سعة 16 كلغم، وزيت زيتون بكر ممتاز بواقع 82 دينار نقدا او بالتقسيط على ستة شهور للعبوة سعة 16 كلغم.
ووقع عن وزارة الزراعة م. ابراهيم الشحاحده وزير الزراعة والذي اكد على خصوصية واهمية وجوظة  المنتج المحلي من زيت الزيتون وان الجهد القادم سيكون لتسويق هذا المنتج بالاضافة الى خطة تشمل رفع الصادرات والتي تعد مبشره للان حيث تم تصدير شحنات الى امريكا واليابان والخليج وان الوزارة وبالتعاون مع نقابة اصحاب المعاصر وجمعية جوبيا واتحاد المزارعين لن تتوقف عن البحث عن اليات تسويقية مناسبه لهذا المنتج .
وثمنت كل من نقابة اصحاب المعاصر واتحاد المزارعين الجهد الكبير لوزارة الزراعة في دعم تسويق زيت الزيتون
وحضر توقيع الاتفاقية المدير التنفيذي لمجلس الزيتون العالمي وعدد كبير من الادارات المختصه والاعلام .