أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-Oct-2018

عودة دراسة أفضل جهات التوظيف في الشرق الأوسط مع زيادة بنسبة 26% في عدد المشاركين
Limelight Middle East - 
عادت شركة ’ايون‘  لدراسة "أفضل جهات التوظيف في الشرق الأوسط" في نسختها السادسة. والتي تعتبر الدراسة بمثابة البرنامج الأشمل من نوعه لمعايير جهات التوظيف، وقد شهدت نسخة عام 2018 زيادة بنسبة 26% في عدد المشاركين مقارنة بالعام السابق، ما يسلط الضوء على الأهمية المتنامية  للموارد البشرية وإرتباط الموظفين بالعمل كركائز أساسية لاستراتيجيات الأعمال لدى المؤسسات في المنطقة.
 
وقامت بتقييم المؤسسات المشاركة مقارنة بقاعدة بياناتها الإقليمية التي تضم أكثر من 350 مؤسسة و275 ألف موظف، حيث تم اختيار أفضل جهات التوظيف في الشرق الأوسط لعام 2018 بناءً على تحقيقها أعلى التصنيفات في مستوياتإرتباط الموظفين بالعمل،ومرونة المؤسسة والقيادة المحفزةوالتركيز القوي على المواهب.
 
وحصلت أفضل جهات التوظيف في المنطقة على تصنيف أعلى بمعدل 19 نقطة من متوسط السوق لتطبيق تقنيات تمكّن إنتاجية أفضل وتحفيز الابتكار بين الموظفين (%84 مقارنة بـ65%). وفي حين أن التقارير الأخيرة تشير إلى النقص الوشيك في الموظفين من أصحاب المهارات في المنطقة، تسلط النتائج الضوء على التزام أفضل جهات التوظيف بتهيئة أعمالهم واستراتيجيات الموارد البشرية في مؤسساتهم للتغييرات المستقبلية، والنقص المستقبلي في المواهب.
 
وتم اختيار أفضل جهات التوظيف في الشرق الأوسط لهذا العام في عدد من القطاعات مثل الخدمات اللوجستية والضيافة قطاع الأغذية والمشروباتوالطيران و صناعة الأدوية. وبالإضافة إلى مرونة المؤسسة، تميزت أفضل جهات التوظيف بالتركيز القوي على تطوير المواهب والاحتفاظ بها، كما سجلّت مستويات أعلى من الإرتباط بالمقارنة مع باقي مؤسسات السوق. 
 
وللمرة الأولى في هذا العام، سيتم منح عدد من الشركات لقب "تقدير استثنائي" تكريماً لتميزها في واحد على الأقل من المؤشرات الأربعة لأفضل جهات التوظيف، وهي: الإرتباطالعالي  للموظفين ومرونة المؤسسة و القيادة المحفزةوالتركيز القوي على المواهب. وسيتم الإعلان عن النتائج الكاملة وأسماء الفائزين في دراسة "أفضل جهات التوظيف في الشرق الأوسط" لعام 2018 خلال فعالية توزيع الجوائز التي سيتم تنظيمها في دبي، يوم الإثنين الموافق 29 أكتوبر.
 
من جانبه، قال كريستوفر بيج، الرئيس التنفيذي لشؤون المواهب والمكافآت والأداء الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "تشير الأدلة التي جمعناها خلال الأبحاث التي أجريناها على مدى الأعوام الستة الماضيةضمن دراسة "أفضل جهات التوظيف في الشرق الأوسط" إلى أن الشركات التي تسجّل مستويات أعلى من إرتباط الموظفين بالعمل و االقيادة المحفزة والتركيز القوي على المواهب، بالإضافة إلى بيئة عمل مرنة، تحقق نتائج أفضل من غيرها على امتداد مجموعة من المجالات الأساسية لنجاح المؤسسة مثل الأرباح والعائدات والاحتفاظ بالمواهب ونمو المبيعات. وتعكس زيادة عدد المؤسسات المشاركة في الدراسة لهذا العام بنسبة 26% بوضوحارتفاع وعي المؤسسات بأهمية تهيئة استراتيجيات الموارد البشريةالخاصة بها للتغييرات المستقبلية وذلك لضمان ميزاتها التنافسية على المدى الطويل".