أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Jan-2018

"BIG by Orange" في ضيافة أورانج الأردن للمرة الأولى

 الغد- انطلقت أمس أعمال قمة "BIG by Orange" في مجمع الملك حسين للأعمال، بتنظيم واستضافة أورانج الأردن، بمشاركة نحو 200 ريادي أعمال في المملكة، إلى جانب مشاركة ممثلين عن شبكة Orange FAB من جميع أنحاء العالم، ومستثمرين في مختلف القطاعات ذات الصلة.

وانعقدت القمة تحت رعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات/ وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة.
وقال الرئيس التنفيذي لـ أورانج الأردن جيروم هاينك في كلمته خلال افتتاح القمة أنه تم اختيار المملكة لانعقاد القمة للمرة الأولى فيها كونها سباقة في مجال ريادة الأعمال، مشيرا إلى أن استضافة الشركة لهذه القمة جاء ايمانا منها بالأهمية الكبيرة لريادة الأعمال ودورها الرئيسي في دعم الاقتصاد من خلال خلق فرص العمل ومساهمتها بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وأضاف أن تنظيم أورانج الأردن لهذا الحدث المهم جاء ضمن التزامها بدعم الرياديين محليا وعالميا، واتاحة الفرصة لهم لربط الشركات الابتكارية الناشئة محليا وعالميا مع المستثمرين المحتملين المهتمين، حيث سيتم اتاحة المجال للرياديين بتقديم عروض تفصيلية عن مشاريعهم ومناقشتها تفاعليا معهم، وبذلك تسهم الشركة بسد الفجوة بين احتياجات وتوقعات الشركات الناشئة والمؤسسات وبالتالي دعم القطاع الريادي في الأردن.
وتحدث هاينك عن برنامج الشركة الموجه لتسريع نمو الأعمال والشركات الابتكارية الناشئة BIG وقال:" نفتخر في أورانج الأردن بمستوى الشركات الابتكارية الناشئة التي تنضم إلى برنامج BIG، حيث أثبتت جميعها بأنها قصص نجاح، كما كانت قادرة على الاستفادة من البرنامج، مما أدى إلى تطوير أعمالها والارتقاء بها وتقديم خدمات جديدة في السوق".
وخلال فعاليات المؤتمر قدمت الشركات الريادية شرحا تفصيليا أمام المستثمرين ورجال الأعمال عن البيئة الريادية في الأردن، من ناحية التخطيط، الإحصاءات، الجهات الرئيسية الفاعلة والتحديات، بالإضافة إلى طرح استراتيجيات تعاون مع الشركات الناشئة والرياديين، وتبادل قصص النجاح من الشركات الناشئة المحلية والدولية واستكشاف الفرص الاستثمارية الممكنة من خلال الذراع الاستثماري لمجموعة(Orange  (Orange Digital) Ventures).
واعتبر المشاركون أن هذه القمة التي نظمتها أورانج الأردن تعد فرصة حقيقية أمام الرياديين، حيث أتاحت المجال أمامهم للالتقاء مع نخبة من المستثمرين المحتملين، الأمر الذي سيسهم في تسهيل اتخاذ القرار الاستثماري من قبل الشركات في المشاريع الريادية الخلاقة وبالتالي انعكاسه الايجابي على قطاع تكنولوجيا المعلومات المحلي ومن ثم على الاقتصاد بشكل عام.
كما تم خلال جلسات العمل ضمن المؤتمر استعراض قصص النجاح ومناقشة التحديات والعقبات التي تواجهها الشركات الريادية على المستوى المحلي والعالمي وتم تبادل الأفكار والحلول، حيث أكد المشاركون على أهمية وجود جهات استثمارية تتبنى الأفكار الريادية والشركات الناشئة لتمهيد الطريق أمام أعمالهم نحو الانطلاق.
وتماشيا مع خطة أورانج الأردن الاستراتيجية الخمسية "Essentials 2020"، واستلهاما من خطتها للمسؤولية الاجتماعية وخطتها للمسؤولية الريادية، فإن أورانج الأردن تعترف بدورها كمواطن محلي واع في المجتمع وبكونها جزءا لا يتجزأ من المجتمع المحلي، حيث تلتزم بإحداث تغييرات وفوارق إيجابية في التطور الاجتماعي من خلال عدة طرق، أهمها دعم الرياديين والفئة الشبابية وتعتبر هذه القمة مساهمة من قبل أورانج الأردن لتعزيز قطاع الريادة في المملكة. يذكر أن برنامج BIG الذي أطلقته أورانج الأردن أواخر العام 2015، قد قدم المساندة للعديد من الرياديين الشباب لتحويل أفكارهم لمشاريع على أرض الواقع وذلك من خلال تقديم النصح، الإرشاد والدعم الفني لهم.