أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-Apr-2018

98 مليون ريال أرباح «المتقدمة»...وعمومية «الجبس» توافق على القوائم المالية

 الحياة-حققت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات أرباحا صافية عن الربع الاول من العام الجاري، بلغت 98 مليون ريال، في مقابل 124.4 مليون ريال للربع الاول من 2017، بنسبة تراجع 21 في المئة، وفي مقابل 104 ملايين ريال للربع الرابع من 2017، بنسبة تراجع 5.6 في المئة.

 
وقالت إنه على رغم ارتفاع أسعار البولي بروبيلين بنسبة سبعة في المئة، انخفض الربح التشغيلي بنسبة 17.6 في المئة، وذلك بسبب انخفاض كميات المبيعات بنسبة 26.1 في المئة بسبب أعمال الصيانة الدورية لمرافق الانتاج في شهر آذار (مارس) 2018، وارتفاع أسعار البروبلين من المصادر الخارجية بنسبة 12.5 في المئة.
 
وعلى رغم ما ذكر أعلاه، انخفض صافي الربح للربع الأول هامشياً بنسبة 5.6 في المئة فقط، وذلك بسبب ارتفاع حصة أرباحنا من استثمارنا في شركة «إس كي أدفانسد» بكوريا (شركة تابعة)، مقارنة بالربع الرابع من عام 2017.
 
عمومية «الجبس»
 
أعلنت شركة الجبس الأهلية نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية، التي عقدت في مقر الشركة بالرياض، حيث تمت الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2017، والموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية، كذلك تمت الموافقة على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2017، والموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي 2017، والموافقة على تعيين مكتب الخراشي وشركاه محاسبين و مراجعين قانونيين، من بين المرشحين، بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول والثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2018، وتحديد أتعاب كل منها.
 
والموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة والشركة القطرية - السعودية للجبس، إذ يمثل شركة الجبس الأهلية بمجلس إدارة الشركة القطرية - السعودية للجبس كل من أحمد بن عبدالله الثنيان وخالد بن عبدالله الغدير، والترخيص بها لعام مقبل.
 
«بوبا العربية» تتجه لزيادة رأسمالها
 
أعلنت شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني عن توصية مجلس الإدارة أمس، الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأسمال الشركة، من طريق منح أسهم مجانية بنسبة 50 في المئة من قيمة رأس المال. وسيرتفع رأسمال الشركة من 800 مليون ريال، الى 1.2 بليون ريال بعد الزيادة، بنسبة زيادة 50 في المئة، فيما سيرتفع عدد أسهم شركة بوبا العربية للتأمين من 80 مليون سهم قبل الزيادة، الى 120 مليون سهم بعد الزيادة، وذلك بزيادة قدرها 40 مليون سهم. وتهدف هذه التوصية إلى رغبة مجلس الإدارة في دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية للشركة، وستكون زيادة رأس المال من طريق منح سهم واحد مجاني لكل سهمين من الأسهم المملوكة، وستكون الزيادة في رأس المال من طريق رسملة مبلغ 400 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة. وسيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي «بوبا العربية» المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، والمقيدين بسجلات الشركة لدى مركز ايداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية، وسيتم الاعلان عن تاريخ موعد انعقادها لاحقاً خلال عام 2018 بعد أخذ موافقة الجهات التنظيمية.
 
«اللجين» تدعو مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة
 
 دعا مجلس إدارة شركة اللجين المساهمين الذين يملكون سهما فأكثر لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية، المقرر عقده في مدينة الرياض بفندق مداريم كراون، في الثاني من أيار (مايو) المقبل، وذلك للتصويت على تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في الـ31 من كانون الاول (ديسمبر) 2017، والتصويت على القوائم المالية للسنة المالية المنتهية. كذلك التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة للسنة المالية المنتهية، والتصويت على تعيين مراجع الحسابات الخارجي من بين المرشحين من لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع من عام 2018، والربع الاول من عام 2019، وتحديد أتعابه.