أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Nov-2018

إغلاق 3 مقاصف مدرسية وإنذار ومخالفة 2623 أخرى العام الحالي

 

محمود الطراونة
 
عمان-الغد-  أغلقت وزارة الصحة، "3 مقاصف مدرسية، 2 منها في القطاع الخاص، وأنذرت 2616 أخرى، فيما خالفت 7 مقاصف أخرى، خلال العام الحالي، وذلك لمخالفتها التعليمات والاشتراطات الصحية".
وقال مدير مديرية الصحة المدرسية في وزارة الصحة الدكتور خالد الخرابشة، لـ"الغد" أمس، إنه "تم توجيه إنذارات إلى 2187 مقصفًا حكوميًا و350 آخرين يتبعون المدارس الخاصة".
وأشار إلى استمرار الزيارات الميدانية على المقاصف المدرسية للوقوف على مدى التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية واتخاذ الاجراءات بحق المخالفين، مؤكدًا أن صحة الطلبة وسلامتهم وتعزيز السلوكيات الغذائية السليمة بينهم، هي على سلم أولويات الوزارة واهتماماتها.
وتابع الخرابشة أن الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية في المقاصف المدرسية، من شأنه أن يحافظ على صحة الطلبة وسلامتهم.
وبلغت مخالفات مدارس محافظة العاصمة الحكومية 865، و86 بالقطاع الخاص، فيما بلغت في الزرقاء 232 حكومية و71 بالقطاع الخاص.
كما بلغت المخالفات في العقبة 43 حكومية و73 في القطاع الخاص، فيما بلغت باربد 176 في القطاع الحكومي و47 بالقطاع الخاص.
وحسب الاشتراطات الصحية في المقاصف المدرسية، يسمح بتداول عبوات الحليب السائل المعقم طويل الأمد العادي أو ذي النكهات وعبوات اللبن المحفوظة في الثلاجة والعصائر الطبيعية المعبأة آليا، والساندويتشات من المطاعم المرخصة حسب الشروط والتعليمات الصحية.
كما يسمح أيضا بالبسكويت بجميع أنواعه العادي والمحشو، والكعك المغلف آلياً، وتفضل الأنواع المدعمة بالفيتامينات والأملاح المعدنية والذرة الطبيعية المغلفة آلياً وغير المحتوية على صبغات أو ملونات اصطناعية، والمكسرات المغلفة آلياً وعبوات التمور الصغيرة المغلفة آلياً والفواكه والخضراوات الطازجة.