أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-May-2017

مطالبات بتشديد الرقابة على"المنتجات الرمضانية" بجرش

 

صابرين الطعيمات
جرش –الغد-  يطالب متسوقون في جرش، بتشديد الرقابة على الباعة المتجولين وأصحاب البسطات الذين بدؤوا بعرض أصناف وأنواع من المنتجات الغذائية الرمضانية في الشوارع وعلى الأرصفة وتحت أشعة الشمس، ما يجعلها عرضة للتلف أكثر من غيرها من البضائع.
وقال المواطن مزيد العضيبات إن عرض هذه الأغذية والعصائر تحت أشعة الشمس مباشرة ودون أدنى الشروط الصحية يساعد على تلفها بسرعة، ومن الممكن ان تسبب أضرارا صحية للعديد من المواطنين، خاصة بداية الشهر الفضيل، الذي يشهد إقبالا كثيفا على شراء الأطعمة والعصائر واللحوم بمختلف أنواعها.
ولفت إلى مشاهدته لعشرات الباعة الذين يعرضون المنتجات الغذائية على الأرصفة، وتحت اشعة الشمس دون مراعاة الشروط الصحية الواجب توافرها لحفظ هذه المنتجات التي تتعرض للتلف. 
وقال المواطن مفلح عودة الله إن بداية الشهر الفضيل تشهد عادة اقدام العديد من الباعة المتجولين على عرض أنواع وأصناف متعددة من العصائر والمواد الغذائية بالشارع، اضافة الى تعمد أصحاب المحال التجارية عرض بضائعهم خارج المحل كطريقة للفت انتباه المتسوقين وخاصة في القرى والبلدات النائية.
وبين أن هذه البضائع ربما تكون متكدسة لدى التجار منذ سنوات ويستغلون زيادة الإقبال في شهر رمضان لبيعها للمواطنين بأسعار قليلة بحجة أنها عروض رمضانية.
وطالب الجهات المعنية بتشديد الرقابة على المواد الغذائية التي تعرض في المحال التجارية، والتأكد من صلاحيتها وأسعارها الحقيقية، خاصة العصائر الرمضانية والتمور والمخللات والمواد التموينية الأخرى.
في المقابل، باشرت بلدية جرش الكبرى بحملة لإزالة البسطات العشوائية على الأرصفة والطرقات في الوسط التجاري بمدينة جرش للحد من بيع المواد الغذائية بطريقة غير صحية وفق مصدر مطلع في البلدية.
وأوضح المصدر أن البلدية ستباشر بحملات رقابية وتفتيشية يومية على البسطات والباعة المتجولين وأصحاب المحال التجارية للتأكد من صلاحية المواد الغذائية، كونها تتعرض للتلف بسرعة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
وأكد مدير صحة جرش الدكتور أحمد القادري أن كوادر المديرية تنفذ حملات تفتيشية ورقابية يومية  للحد من بيع أي مواد غذائية غير صالحة للاستخدام أو تعريض المواد الغذائية لأشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة مما يزيد من سرعة تلفها.
وأوضح أن مديرية الصحة تنفذ برنامج عمل ورقابة مشددة من خلال كوادرها وتستمر الجولات قبل موعد الإفطار وبعد الإفطار مباشرة ، حرصا على صحة وسلامة المواطن وخاصة في الشهر الفضيل.