أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Dec-2019

شركة الأبيض للاسمدة تنهي خدمات 250 عاملا

 الراي– نسرين الضمور

قال عاملون في شركة الابيض للاسمدة والكيماويات "جافكو" في منطقة الوادي الابيض على الطريق الصحراوي إن الشركة انهت خدمات (120 )عاملا يعملون على نظام العقود و(58 )عاملا مياومة غير مثبت في الخدمة ، كما وطلبت الى( 72) عاملا مثبتا في الخدمة لديها البقاء في بيوتهم لحين ايجاد تفاهمات بين الشركاء المالكين للشركة حيث تساهم شركة الفوسفات العربية بمانسبته 25 بالمئة من اسهمها فيما تتوزع بقية الاسهم بين شركاء بحرينيين يملكون الحصة الاكبر وشركاء اخرين.
 
ووصف عاملون متضررون قرار الشركة بالمجحف ويتسبب بقطع مصدر رزقهم ورزق اسرهم الوحيد ، وقالوا نستغرب قرار الشركة هذا وهي التي سوقت بحسبهم في العام الماضي مبيعات بقيمة 25 مليون دينار.
 
واعتبر العاملون انهاء خدماتهم قرارا قاس خاصة وقد آتى في ظل ظروف معيشية عسرة يمرون فها في ضوء الاوضاع الاقتصادية الصعبة للوطن.
 
وبينوا أن الشركة لم تصرف رواتبهم منذ بضعة اشهر الامر الذي فاقم من اوضاعهم المالية المتردية خاصة وان اكثرهم ملتزمون باقساط شهرية لعدد من الجهات الدائنة، وناشد العاملون الجهات الحكومية المختصة بسرعة التدخل والتواصل مع الشركة لحل هذه القضية حفاظا على حقوقهم الوظيفية ومكتسباتهم المالية.
 
من جانبه قال مدير تفتيش عمل الكرك المهندس فيصل الطراونة إن الوزارة في صورة الوضع وسترسل فريقا منها لمقر الشركة بعمان لمقابلة المسؤولين فيها وبحث امكانية التوصل الى حلول ترضي كافة الاطراف ، فيما سيزور فريق من مفتشتي المديرية موقع الشركة في منطقة الابيض للاطلاع على واقع الامور هناك .
 
ولم يتسن لـ الرأي الحصول على رد من ادارة الشركة رغم محاولات عدة للاتصال هاتفيا برئيسها التنفيذي الدكتور اياد الهنداوي.