أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-Jun-2017

رئيس «إيرباص» قلق من تداعيات الأزمة القطرية و«بريكسِت» البريطاني

رويترز: عبر رئيس شركة «إيرباص»أمس الأول عن قلقه من تزايد غموض المشهد الجيوسياسي، ووصف الخلاف بين قطر العميلة المهمة لشركته ودول الخليج بأنه مقلق.
وحذر توم إندروز من أنه إذا كانت مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «بريكسِت» صعبة، فإنها ستؤثر على عمليات الشركة المصنعة للطائرات هناك، وقال للصحافيين «أي خلل في منطقة أو سوق ناضجة متصلة بنا يبعث على القلق». وفي إشارة إلى وقف الرحلات الجوية من وإلى قطر الذي فرضته السعودية ودول أخرى هذا الأسبوع، قال «هذا تطور مزعج لصناعتنا ولكثير من الصناعات. نأمل بصدق ألا يتطور هذا إلى صراع طويل الأجل». وفي تصريحات لوسائل الإعلام قبل معرض باريس الجوي، الذي يقام في الفترة بين 19 و25 يونيو/حزيران، هَوَّنَ أندروز من شأن الإشارات إلى أن «إيرباص» ثاني أكبر شركة مصنعة للطائرات على مستوى العالم بعد «بوينغ» الأمريكية تعتمد بشدة على الشرق الأوسط. وقال «نحن أبعد ما نكون عن التعرض للخطر… في هذه المنطقة»ز
ومع اقتراب المحادثات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قال أندروز ان مصانع «إيرباص» في المملكة المتحدة بين أكثر مصانع الشركة تنافسية، وحذر من خسارة هذه الميزة من خلال فرض قيود على الأشخاص أو السلع.
وأضاف «نحن شركة مهتمة جدا بحرية حركة الناس. التحرك بين مواقعنا في أوروبا مهم للغاية».