أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Jan-2018

ليبيا: «الواحة» للنفط تضخ 272 ألف برميل يوميا بعد إصلاح خط أنابيب

 رويترز: قالت شركة الواحة للنفط الليبية في بيان إن إنتاجها النفطي ارتفع إلى 272 ألف برميل يوميا امس الخميس بعد إصلاح خط أنابيب تضرر فيما يعتقد أنه هجوم الأسبوع الماضي.

وتشير التقديرات إلى أن التخريب والحريق الناتج عنه تسببا في انخفاض التدفقات إلى ميناء السدر بما بين 70 ألفا و100 ألف برميل نفط يوميا.
وجرى إصلاح خط الأنابيب في مطلع الأسبوع، وقالت الشركة إن إنتاجها ارتفع بالفعل إلى 254 ألفا و872 برميلا يوميا بحلول يوم الاثنين.
ويتماشى ذلك تقريبا مع إنتاج شركة الواحة، التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط، في الأشهر الأخيرة. وفي نوفمبر/ تشرين الثاني بلغ معدل الإنتاج 260 ألف برميل يوميا. إلى ذلك قال مهندس في حقل أبو الطفل النفطي في ليبيا إن إنتاج الحقل مستقر عند نحو 80 ألف برميل يوميا.
وذكرت المؤسسة الوطنية للنفط إن محطة للغاز في أبو الطفل استأنفت العمل في 27 ديسمبر/ كانون الأول، في أعقاب أعمال صيانة بعد إغلاق استمر أربع سنوات.
وسيستخدم الغاز في تشغيل المحطات المحلية لتوليد الكهرباء، بدلا من الوقود السائل الأكثر تكلفة. وحقل أبو الطفل تديره مليته للنفط والغاز، وهي مشروع مشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط المملوكة للدولة وإيني الإيطالية.