أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Jul-2018

«نيكاي» يصعد لأعلى مستوى في أكثر من شهر

 رويترز-صعد المؤشر «نيكاي» للأسهم اليابانية لأعلى مستوى في أكثر من شهر عند الإغلاق اليوم (الأربعاء)، بدعم من ارتفاع أسهم شركات السيارات والتكنولوجيا بعد وصول الدولار لأعلى مستوى في ستة شهور مقابل الين.

 
 
وزاد المؤشر «نيكاي» القياسي 0.4 في المئة ليغلق عند 22794.19 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 15 حزيران (يونيو) الماضي.
 
وارتفع الدولار 0.05 في المئة إلى 112.955 ين بعدما سجل 113.08 ين وهو أعلى مستوى له منذ التاسع من كانون الثاني (يناير) الماضي، بعدما قدم رئيس «مجلس الاحتياط الاتحادي» (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول صورة إيجابية للاقتصاد وعزز التوقعات بأن يرفع البنك أسعار الفائدة بشكل مطرد.
 
وارتفع سهم «تويوتا موتور كورب» و«مازدا موتور» 1.4 في المئة لكل منهما، وزاد سهم «سوبارو كورب» 1.2 في المئة و«تي.دي.كيه كورب» واحداً في المئة، في حين ارتفع سهم «أدفانتست كورب» 1.5 في المئة.
 
ومع ترقب التعديل السنوي للمؤشر «نيكاي» في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، من المتوقع أن تكون شركة «ستارت توداي» العاملة في مجال التجارة عبر الإنترنت وشركة الإنترنت «سايبر إيجنت» من أبرز المرشحين للإدراج على المؤشر وفقاً لتقديرات «دايوا» للأوراق المالية.
 
وصعد سهم «ستارت توداي» 3.3 في المئة، بينما زاد سهم «سايبر إيجنت» 2.3 في المئة.
 
وعلى النقيض من ذلك، قالت «دايوا» إن سهمي «تاكارا هولدنغز» و«طوكيو دوم كورب» لتشغيل الملاعب والمتنزهات الترفيهية مرشحان للخروج من على المؤشر.
 
ونزل سهم «تاكارا» 2.3 في المئة وسهم «طوكيو دوم» 3.9 في المئة.
 
وارتفع المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً 0.4 في المئة لينهي الجلسة عند 1751.21 نقطة.