أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Jul-2017

ارتفاع نسبة البيع في السوق الحرفي بجرش

 

صابرين الطعيمات
جرش –الغد-  أكد تجار السوق الحرفي في جرش أن نسبة البيع في السوق وصلت إلى 70 % بعد انطلاق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، حيث أصبح يدخل السوق يوميا ما بين2000-3000 زائر، سيما وأن موقع السوق على مدخل إحدى أكبر بوابات المهرجان.
وقال رئيس لجنة تنظيم السوق الحرفي في المهرجان صلاح العياصره إن جميع الحرفيين مشاركين في المهرجان هذا العام وبمواقع مميزة ومساحات مناسبة، وقد تم تجهيز 90 موقعا لهم وعدد الجمعيات الجرشية المشاركة أكثر من 20 جمعية وتم تخصيص موقع لمركز الإصلاح والتأهيل وموقع للمركز السعودي.
وأوضح أن عملية البيع والشراء تتم بشكل مباشر ودون وسطاء وسهلة وعلى مدار الساعة، كما أن الدخول إلى الساحة الرئيسية مجاني، فضلا عن قدرة الزائر بزيارة السوق الحرفي في أي وقت، خاصة وأن موقع السوق قريب من المواقع الأثرية التي تقام عليها مختلف الفعاليات.
وقال العياصرة إن تجار السوق لمسوا في هذا العام نشاطا ملحوظا في عملية البيع والشراء بعد ركودها شهور طويلة وإلحاق خسائر فادحة بهم. وطالب جميع تجار السوق الحرفي والبالغ عددهم 42 محلا تجاريا بزيادة ساعات عملهم وزيادة عدد العمل للاستفادة من موسم مهرجان جرش، وزيادة نسبة السياح والزوار للمهرجان وللمواقع الأثرية الأخرى.