أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Jun-2018

«أجيليتي» الكويتية ستنشئ مركزا لوجستيا في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

 رويترز: أعلنت شركة «أجيليتي» للمخازن العمومية الكويتية أمس الثلاثاء أنها وقعت بروتوكول تعاون مع هيئة قناة السويس لإنشاء مركز لوجستي في منطقة شرق بورسعيد في مصر.

وقالت في بيان للبورصة الكويتية أنها ستقوم بتطوير محور لوجستي في نطاق التوسعات الحالية لميناء شرق بورسعيد، لتعزيز عمليات الاستيراد والتخزين والتصدير من خلال محور قناة السويس.
كما ستعمل أجيليتي «على توفير حلول عالمية للجمارك المصرية بما في ذلك تحديث الجمارك وميكنة الإجراءات الجمركية»، حسب البيان.
وقناة السويس هي ممر الشحن البحري الأسرع بين أوروبا وآسيا ومصدر رئيسي للعملة الصعبة للحكومة المصرية.
ونقل بيان صحافي مشترك عن مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، قوله ان البروتوكول يستهدف دراسة الاستثمار في تطوير المناطق اللوجستية والترويج لها، وكذلك المنطقة الصناعية بجانب إقامة مركز لوجيستي صديق للبيئة لخدمات القيمة المضافة، فضلا عن تطبيق حلول تكنولوجية جمركية حديثة لتيسير حركة التجارة.
وقال طارق السلطان، الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية الرائدة، ان توقيع هذا البروتوكول «يتماشى مع استراتيجية أجيليتي للقارة الأفريقية وتعزيز مركز مصر ومكانتها في الاقتصاد الإقليمي».
وأضاف «التواجد في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بشكل عام والعمل في منطقة شرق بورسعيد خاصة سيمكن الشركات من الحصول على بُنية تحتية بجودة عالية وخدمات لوجستية وجمركية سريعة وسهلة وفعالة من حيث الوقت والتكلفة».
وكانت مصر افتتحت في 2015 مشروعا لتوسيع القناة تكلف ثمانية مليارات دولار في إطار مساعي الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق تحول اقتصادي عن طريق مشاريع كبرى.
وقال عبد القادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للقطاع الشمالي من المنطقة الاقتصادية، ان إنشاء مركز لوجستي في شرق بورسعيد من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات في الميناء لزيادة الميزة التنافسية، مما يساهم في زيادة حجم فرص العمل في منطقة شرق بورسعيد.
وأضاف أن البروتوكول يهدف إلى دراسة إنشاء شركة بين الهيئة الاقتصادية و»أجيليتي» فيما بعد.