أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Mar-2019

لا رؤية مشتركة بين الحكومة وشركات اتصالات حيال «الترددات»

 الراي- نضال الوقفي

كشف مصدر في قطاع الاتصالات عن عدم الوصول إلى رؤية مشتركة بعد حيال طلبات شركات زين الأردن، أمنية، وأورانج الأردن المتعلقة بأثمان رخص الترددات ومددها وعوائد التشاركية خلال الاجتماع الذي جرى أمس بين الجانب الحكومي برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة مع هذه الشركات.
 
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه الى (الرأي) أن الجانب الحكومي أكد خلال الاجتماع على ضرورة قيام الشركات بتطوير نوعية الخدمة المقدمة للمواطن، كما شدد على منح الخدمة بأسعار متاحة للمواطنين. لافتا إلى أن هذا الاجتماع يأتي استمرارا للاجتماعات التي يجري عقدها بين الجهات الحكومية المختصة مع هذه الشركات بهدف معالجة مسببات تراجع أرباح القطاع والسعي لتعزيز عملية النهوض به، بالنظر إلى أهميته لكونه قطاع ممكّن لعمل العديد من القطاعات.
 
ونوه إلى أن من المزمع أن يجري عقد اجتماع آخر في الثلث الأول من الشهر القادم.
 
وأكد المصدر على أن شركات الاتصالات الثلاث تنظر إلى عقد هذه الاجتماعات وما يدور فيها من نقاشات مع الجهات الحكومية المختصة نظرة إيجابية.
 
وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة قال في تصريح سابق الى $ أن الوزارة تحرص على تحقيق التوازن بين مصلحة المواطن وشركات الاتصالات والحكومة. مضيفا في هذا الشأن سعي الحكومة لإيجاد وضع متوازن يحقق مصلحة المواطن بالحصول على خدمات تنافسية وعلاج الأرباح المتناقصة للشركات في قطاع الاتصالات مما ينعكس إيجابا على إيرادات الحكومة. مؤكدا الانفتاح الحكومي على أية مقترحات تقدمها شركات الاتصالات المعنية من شأنها أن تحقق مصلحة الأطراف الثلاثة وهم المواطن والشركات والحكومة.
 
وترى شركات الاتصالات ذات العلاقة أن تمديد مدة سريان رخص الترددات العامة من شأنه أن يخدم مصلحة المواطن والحكومة والشركات بالنظر إلى القيم المالية التي دفعتها ثمنا للحصول على هذه الرخص، ذلك أن زيادة مدتها من شأنه أن يعزز قدراتها الاستثمارية وهو ما ينعكس إيجابا على الحالة الاقتصادية.