أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Aug-2019

الرزاز يدعو رجال الأعمال الأردنيين لاستثمار الفرص المتاحة

 الغد-طارق الدعجة

 دعا رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، رجال الأعمال الأردنيين داخل الوطن وخارجه الى استثمار الفرص المتاحة في مختلف القطاعات بالمملكة وهي حقيقية، ومنها امكانية ان يلعب الاردن دورا مهما في اعادة الاعمار في دول بالمنطقة.
 
وقال خلال رعايته اليوم الثلاثاء، مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني افتتاح أعمال المؤتمر السابع لرجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين في الخارج، المنعقد بعنوان “شركاء التنمية والبناء”، “علينا ان نكون مستعدين لها خصوصا في قطاعات الانشاءات والمقاولات والصناعات”.
 
واكد رئيس الوزراء خلال المؤتمر الذي تنظمه جمعية رجال الاعمال الاردنية وجمعية سيدات ورجال الاعمال الاردنيين المغتربين (تواصل) بالشراكة مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وهيئة الاستثمار،ان تصدير الخدمات تشكل فرصة ذهبية للاقتصاد الاردني على المدى المتوسط والطويل في ظل ما تتمتع به مواردنا البشرية من ابداع وقدرات كبيرة يشهد بها الجميع .
 
واشار الرزاز الى ان الاردن يمتاز بعدد كبير من اتفاقيات التجارة الحرة التي تربطه بدول مهمة في مقدمتها الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي وغيرها، لافتا الى ان العديد من الدول مثل الصين والهند بدأت تتنبه لاهمية الاستفادة من هذه الاتفاقيات ومن خلال الاردن في تصدير السلع والبضائع .
 
واكد ان الاقتصاد الاردني ورغم الظروف الاقليمية المحيطة اثبت منعة وقدرة على الصمود، لافتا الى نسبة النمو التي يحققها الاقتصاد حاليا والمقدرة بنحو 2 %، وان كانت لا تلبي الطموح، الا انها جيدة مقارنة بالظروف التي مر بها الاقتصاد الوطني على اثر الازمة المالية العالمية وحالة عدم الاستقرار في الاقليم واغلاقات الحدود واستقبال اللاجئين وانخفاض المنح والمساعدات وانقطاع الغاز المصري لسنوات عديدة .
 
وزاد ان منعة الاردن الاقتصادية وقدرته على الاستمرار في مواجهة التحديات لمسناها في مؤتمر لندن الاخير وغيره من المؤتمرات والمحافل الدولية ، مؤكدا على ثقة واحترام المؤسسات الدولية للاردن وقيادته الهاشمية وللشباب الاردني المبدع والشركات الناشئة والقطاع الخاص الاردني .
 
وقال رئيس الوزراء “نحن كحكومة ندرك ان هناك تحديات تواجه القطاع الخاص مثل البيروقراطية وعدم استقرار التشريعات وكلف الانتاج وخاصة الطاقة “، مضيفاً ان “لدى الحكومة خطة عمل في كل واحدة من هذه التحديات تسير فيها بشكل منظم وتحقق فيها انجازات “.